ماذا قال فيدرر عن تداخل نهائيي ويمبلدون وكأس العالم؟

ماذا قال فيدرر عن تداخل نهائيي ويمبلدون وكأس العالم؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

ضحك روجر فيدرر حامل لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ردًا على سؤال بشأن تأثير إقامة نهائي البطولة يوم الأحد المقبل في نفس موعد نهائي كأس العالم في موسكو.

وتقام المباراة النهائية لفردي الرجال في ويمبلدون في تمام الساعة الـ 14:00 بتوقيت غرينتش أي تسبق انطلاق نهائي كأس العالم في موسكو بساعتين، ومن المعتاد أن تستغرق المباراة النهائية لويمبلدون أكثر من ساعتين؛ ما يعني أن المباراتين ستتداخلان.

وما يثير القلق أكثر أنه في حال تأهل إنجلترا للمباراة النهائية سيؤثر ذلك بالطبع على الحضور الجماهيري في الملعب ومتابعة نهائي ويمبلدون عبر الشاشات.

وقال فيدرر لشبكة ESPN التليفزيونية مازحًا ”أشعر بقلق أكثر من أن نهائي كأس العالم سيواجه مشاكل؛ لأن نهائي ويمبلدون سيكون مستمرًا. الجماهير التي ستتابع نهائي موسكو ستتابع نهائي ويمبلدون وسيستغرب اللاعبون ما يحدث في المدرجات ولا يفهمون ما يحدث في ويمبلدون“.

وأضاف ”هذا هو مدى أهمية ويمبلدون بالنسبة لي ولنا هنا. ربما يجب أن تسأل هذا السؤال في روسيا وكيف سيشعرون بشأن لعب ويمبلدون في الوقت نفسه“.

لا تغيير في موعد نهائي ويمبلدون

وقال ريتشارد لويس رئيس نادي عموم إنجلترا لصحيفة ”غارديان“ البريطانية : ”قلنا منذ عامين أن المباراة النهائية ستقام في الساعة الثانية بعد الظهر كما هي الحال في كل عام“.

وتلتقي إنجلترا مع كرواتيا في قبل النهائي يوم الأربعاء في روسيا في تمام الساعة الـ (19:00 بتوقيت غرينتش) والفائز منهما سيلتقي مع الفائز من مباراة فرنسا وبلجيكا في المباراة النهائية يوم الأحد  الـ(16:00 بتوقيت غرينتش).

وسيضع الفوز على كرواتيا المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1966 التي فاز بها الفريق.

وأضاف لويس: ”يحضر الجمهور إلى ويمبلدون. نحن بطولة تنس ولكن ندرك أن هناك شيئًا خاصًا يحدث في مكان آخر في العالم لكن في التوقيت نفسه“.

ورغم أنه من قواعد ويمبلدون غلق الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحي أثناء المباريات إلا أن هذه القواعد تم تخفيفها ”داخل وحول الملاعب“.

وتابع لويس إنه لم يطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تغيير موعد النهائي إلى توقيت آخر. وأضاف : ”تذاكر المباراة تم بيعها بالكامل وهناك اهتمام كبير بالنهائي. لا توجد خطط على الإطلاق لتغيير أي شيء.

”لدينا خدمة إنترنت مجانية حول ملاعب ويمبلدون، لذلك إذا كان الأشخاص يرغبون في مشاهدة مباريات كأس العالم بهدوء على الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي أثناء مشاهدة مباريات ويمبلدون يمكنهم ذلك“.

وعندما سئل عن ما إذا كان يعتقد أن جمهور ويمبلدون سيشاهد نهائي كأس العالم أثناء نهائي فردي الرجال قال فيدرر ”سوف يحدث على أي حال، إذا كنت سأشارك في النهائي أم لا، فإن نهائي ويمبلدون سيحدث وكذلك نهائي كأس العالم“.

وواصل المايسترو السويسري مشواره في ويمبلدون نحو لقبه التاسع القياسي في البطولة بانتصاره على الفرنسي أدريان مانارينو 6-صفر و7-5 و6-4 وصعوده لدور الثمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com