مباراة روسيا ضد كرواتيا.. 4 أمور يجب أن تعرفها قبل صدام ربع نهائي كأس العالم 2018

مباراة روسيا ضد كرواتيا.. 4 أمور يجب أن تعرفها قبل صدام ربع نهائي كأس العالم 2018
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Croatia vs Denmark - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - July 1, 2018 Croatia players line up during the national anthems before the match REUTERS/Damir Sagolj

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء السبت، إلى مباراة روسيا وكرواتيا في ربع نهائي بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا حاليًا.

ويبدو الصراع شرسًا على تذكرة المربع الذهبي للمونديال بين أصحاب الأرض الذين يملكون الطموح الكبير وكرواتيا المنتخب الذي لفت الأنظار بشدة في البطولة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ بعض ملامح مواجهة روسيا ضد كرواتيا في كأس العالم.

تاريخ المواجهات

تقابل منتخبا روسيا وكرواتيا مرتين فقط في مواجهات رسمية، وانتهت المباراتان بالتعادل دون أهداف في تصفيات الأمم الأوروبية عام 2008.

وتقابل المنتخبان وديًا في نوفمبر 2015 وفاز منتخب كرواتيا بنتيجة 3-1.

ويسعى منتخب كرواتيا لتكرار إنجازه بالوصول للمربع الذهبي للمونديال للمرة الثانية عبر تاريخه، بعد نسخة 1998 بقيادة الجيل الذهبي مع دافور سوكور، وصعد منتخب روسيا مرة وحيدة للمربع الذهبي تحت مسمى الاتحاد السوفيتي في مونديال 1966.

مشوار المنتخبين

تصدر منتخب كرواتيا مجموعته الثالثة بالمونديال بعد الفوز على نيجيريا والأرجنتين وآيسلندا ثم عبور عقبة الدنمارك بضربات الترجيح.. وسجل منتخب كرواتيا 8 أهداف مقابل استقبال هدفين في المرمى.

وجاء منتخب روسيا وصيفًا في المجموعة الأولى بعد الفوز على السعودية ومصر والخسارة أمام أوروغواي ثم الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح.. وسجل الدب الروسي 9 أهداف مقابل 5 أهداف استقبلها.

صراع الوسط

يبدو صراع الوسط مهمًا في موقعة روسيا وكرواتيا، خاصة أن منتخب كرواتيا بقيادة المدير الفني زلاتكو داليتش يجيد التحكم في الإيقاع في ظل وجود ثنائي الارتكاز إيفان راكيتيتش ولوكا مودريتش.

ويعتمد منتخب روسيا بقيادة المدير الفني ستانيسلاف تشيرتشيسوف على ثنائي الارتكاز الموهوب دينيس تشيريشيف صانع الألعاب بجانب ألكسندر جولوفين.

وأكد محمود أبو الدهب، مدافع منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن المنتخب الروسي لن يكون منافسًا سهلًا، موضحًا أن الدب الروسي يملك النزعة الهجومية ومنظم دفاعيًا بشكل كبير.

وأوضح أن المنتخب الروسي يملك صانعي لعب مهمين وهما جولوفين وتشيريشيف، مشيرًا إلى أن كرواتيا مطالبة بالتسجيل مبكرًا؛ لتجنب الضغوط في مواجهة روسيا.

الدفاع سيد الموقف

يجيد المنتخبان الأداء الدفاعي المنظم، خاصة المنتخب الروسي الذي يراهن على الصلابة في الخط الخلفي والروح القتالية التي يعتمد عليها.

ويملك منتخب كرواتيا منظومة دفاعية جيدة مع وجود ديان لوفرين وديموغا فيدا وسيمي فرساليكو وإيفان سترينيتش، وهو الأمر الذي يجعل المنتخب الكرواتي باحثًا بقوة عن الصعود إلى دور الأربعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com