القنوات الناقلة لمباراة روسيا وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2018

القنوات الناقلة لمباراة روسيا وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2018
Soccer Football - World Cup - Croatia Training - Croatia Training Camp, Sochi, Russia - July 6, 2018 Croatia's Luka Modric during training REUTERS/Henry Romero

المصدر: فريق التحرير

يصطدم منتخب روسيا مع نظيره الكرواتي، مساء اليوم السبت، بملعب ”فيشت“ الأولمبي، في ختام منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

تنطلق مباراة روسيا وكرواتيا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة وموسكو، وستكون مذاعة على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات ”بى إن سبورت ماكس“ الرياضية والقناة المفتوحة على النايل سات.. كما تم تعيين المعلقين يوسف سيف ومحمد بركات للتعليق على المباراة.

وصعد منتخب روسيا للدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم بعدما تغلب على إسبانيا بنتيجة 4 – 3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1، بينما فازت كرواتيا على الدنمارك بنتيجة 3/2 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1، ضمن منافسات دور الـ16.

ويسعى منتخب روسيا لتحقيق مفاجأة جديدة بالصعود إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم، على الرغم أن منتخب روسيا يحتل المركز الـ 70 في التصنيف الشهري الأخير الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، وهو الترتيب الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم، إلا أنه استطاع أن يشق طريقه إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، حيث تغلب على منتخبي السعودية ومصر بنتيجة 5 – 0، و3 – 1 على الترتيب قبل أن يتعرض لكبوة سريعة بالهزيمة أمام أوروغواي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات دور المجموعات، ثم نجح في إقصاء إسبانيا أحد المنتخبات المرشحة لحصد اللقب من دور الـ 16.

ويدرس ستانيسلاف تشيرتشوف، المدير الفني لمنتخب روسيا، خوض مباراة كرواتيا بنفس الطريقة التي خاض على إثرها لقاء إسبانيا بالاعتماد على 5 مدافعين ومهاجم وحيد هو أرتيم دزيوبا، وهي الطريقة التي ساهمت في الحد من الخطورة الهجومية للمنتخب الإسباني وأتت بثمارها في النهاية بالصعود للدور ربع النهائي وسط تألق الحارس إيجور أكينفييف الذي تمكن من التصدي لركلتي ترجيح.

ويتميز لاعبو منتخب روسيا باللياقة البدنية العالية، حيث كان لاعبو أصحاب الأرض الأكثر ركضًا بين المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم بالجولتين الأولى والثانية ضمن منافسات دور المجموعات، وقطعوا 118 كيلومترًا أمام السعودية و115 كيلومترًا أمام مصر.

وفي المقابل، يسعى منتخب كرواتيا لمواصلة انطلاقته المثالية في النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم أمام روسيا، وتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط محققًا العلامة الكاملة بعد فوزه على منتخبات نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا، قبل أن يتغلب على الدنمارك في الدور ثمن النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com