موعد مباراة البرازيل ضد المكسيك اليوم في كأس العالم 2018 والتشكيلة المتوقعة – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة البرازيل ضد المكسيك اليوم في كأس العالم 2018 والتشكيلة المتوقعة

موعد مباراة البرازيل ضد المكسيك اليوم في كأس العالم 2018 والتشكيلة المتوقعة
Soccer Football - World Cup - Group E - Serbia vs Brazil - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 27, 2018 Brazil's Paulinho celebrates with Neymar after scoring their first goal REUTERS/Axel Schmidt TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: فريق التحرير

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الاثنين، صوب ملعب ”كوسموس أرينا“ بمدينة سمارا، لمتابعة مباراة البرازيل ضد المكسيك في ثمن نهائي كأس العالم المقامة في روسيا.

والفائز من المواجهة بين منتخبي البرازيل والمكسيك سيتأهل إلى الدور ربع النهائي لملاقاة الفائز من مباراة بلجيكا واليابان.

وتتسلح السامبا البرازيلية بتفوقها التاريخي على المكسيك قبل مباراتهما الـ 41 التي تجمعهما، بتحقيقها 23 انتصارًا ما بين الودي والرسمي، في مقابل 9 انتصارات فقط للمكسيكيين و8 تعادلات.

وكان آخر لقاء بينهما وديًا في 2015 وانتهى بفوز السامبا بهدفين دون رد، فيما كان آخر لقاء رسمي بينهما في دور المجموعات لمونديال 2014 وانتهى بالتعادل السلبي.

وتأهلت البرازيل لهذا الدور بتصدرها للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، أحرزت 5 أهداف، ودخل مرماها هدف وحيد، تعادلت مع سويسرا (1-1)، وتغلبت على كوستاريكا وصربيا بالنتيجة نفسها (2-0).

وتسعى البرازيل لمواصلة المشوار واستغلال سقوط عدد كبير من كبار الكرة العالمية، وتعويض خيبة الأمل الكبيرة في المونديال الماضي الذي أقيم على أراضيها، وخاصة الهزيمة أمام ألمانيا بنتيجة (1-7) في نصف النهائي، ثم خسارة المركز الثالث أمام هولندا (0-3).

على الجانب الآخر، تأهلت المكسيك لهذا الدور كثاني المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، أحرزت 3 أهداف ودخل مرماها 4 أهداف، تغلبت على ألمانيا (1-0) ثم كوريا الجنوبية (2-1)، وخسرت من السويد (0-3).

وكانت آخر مباراة خاضتها في مونديال 2014 أمام هولندا أيضًا مثل البرازيل، ولكنها كانت في ثمن النهائي وخسرت بنتيجة (1-2).

وتسعى المكسيك لتعويض أدائها الضعيف في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام السويد وتأكيد أن تأهلها لثمن النهائي ليس مجرد صدفة أو لسوء مستوى الفرق المنافسة، وتبحث المكسيك عن إعادة أمجادها ومكانتها الحقيقية في عالم الساحرة المستديرة.

التشكيل

وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم ”فيفا“، عن التشكيل المتوقع لمباراة البرازيل والمكسيك.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب البرازيل ضمت كلاً من: أليسون؛ فاغنر، تياغو سيلفا، ميراندا، فيليبي لويس؛ كاسيميرو، باولينيو؛ ويليان، فيليب كوتينيو، نيمار، وغابرييل جيسوس.

أما التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب المكسيك فقد ضمت كلاً من:، جييرمو أوتشوا؛ ميغيل لايون، هيوغو أيالا، كارلوس سالسيدو، خيسوس غاياردو؛ هيكتور هيريرا، جوناثان دوس سانتوس، أندريس غواردادو؛ كارلوس فيلا، خافيير هيرنانديز، وهيرفينغ لوزانو.

موعد المباراة

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة بتوقيت مصر، والخامسة بتوقيت مكة المكرمة، ومن المقرر أن يتم نقل مباراة البرازيل والمكسيك عبر النقل الحي والمباشر على شبكة قنوات ”بي إن سبورتس ماكس 1 و2“ المشفرة، بتعليق حفيظ دراجي، بجانب قنوات أخرى تذيع بشكل مجاني مثل ”تي آر تي 1“ التركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com