كأس العالم 2018.. سيناريوهات التأهل تشعل المجموعة السادسة بين ألمانيا وكوريا والمكسيك ضد السويد – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. سيناريوهات التأهل تشعل المجموعة السادسة بين ألمانيا وكوريا والمكسيك ضد السويد

كأس العالم 2018.. سيناريوهات التأهل تشعل المجموعة السادسة بين ألمانيا وكوريا والمكسيك ضد السويد
Soccer Football - World Cup - Germany Training - Germany Training Camp, Moscow, Russia - June 25, 2018 Germany's players during training REUTERS/Axel Schmidt

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

لا صوت يعلو فوق صوت جولة الحسم في المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا حتى منتصف الشهر المقبل.

ويلتقى في الجولة الثالثة للمجموعة السادسة منتخب ألمانيا، حامل اللقب، نظيره كوريا الجنوبية في مواجهة قوية وصعبة بينما يواجه منتخب المكسيك نظيره السويد.

ويتصدر منتخب المكسيك ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ثم ألمانيا والسويد برصيد 3 نقاط وأخيراً كوريا الجنوبية بلا رصيد.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز سيناريوهات التأهل في المجموعة السادسة بالمونديال:

ألمانيا.. وحسم التأهل

يسعى منتخب ألمانيا حامل اللقب بقيادة مديره الفني يواكيم لوف لحسم التأهل رسمياً إلى دور الستة عشر بعدما عانى المانشافت في الجولتين الماضيتين بخسارة مباغتة أمام المكسيك ثم فوز صعب على السويد في الدقائق الأخيرة.

يأمل المنتخب الألماني الفوز بفارق مريح للتأهل على الأقل هدفان، ليتفوق في قاعدة فارق الأهداف التي سيلجأ إليها المنتخبات الثلاثة السويد والمكسيك وألمانيا، حال فوز المنتخب السويدي على المكسيكي لتساويهم برصيد 6 نقاط.

يعتمد المانشافت على الطريقة التي لجأ إليها لوف في مباراته الأخيرة ضد السويد واللعب برأسي حربة هما تيمو فيرنر وماريو غوميز مع دعم الجناحين ماركو ريوس وتوماس مولر والاستغناء عن مسعود أوزيل.

وتبدو هناك مخاطر دفاعية في هذه الطريقة؛ لأن منتخب ألمانيا يلعب دون لاعب ارتكاز يجيد الضغط والالتحامات ويعتمد على الثنائي إلكاي غوندوغان وتوني كروس وهو ما يترك المساحات في الدفاع الألماني مع تقدم الظهير الأيمن تحديداً جوشوا كيميتش.

كوريا والأمل الضعيف

رغم خسارته في مباراتي السويد والمكسيك، إلا أن المنتخب الكوري الجنوبي بقيادة مديره الفني شين تاي يونغ ما زال يتمسك بآخر بصيص أمل للتأهل وإن كان ضعيفاً.

ويحلم المنتخب الكوري بالفوز على ألمانيا بفارق هدفين على الأقل مع فوز المكسيك على السويد بأي نتيجة ليصعد في المركز الثاني بفارق الأهداف.

ورغم صعوبة المهمة وعدم تقديم المنتخب الكوري ما يقنع بإمكانية تحقيق ذلك إلا أن الروح القتالية والأداء السريع ربما يكون سلاح رفاق النجم هيونغ مين سون من أجل تفجير المفاجأة.

وقال هاني رمزي، مدافع فيردر بريمن الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن المهمة لن تكون سهلة لألمانيا مع وجود بصيص أمل لكوريا ولكن من الصعب أيضاً أن يسقط الألمان مجدداً.

وأضاف: ”أتوقع فوز ألماني سيتأخر بعض الشيء ولكنه هو السيناريو الأقرب لفوارق الجماعية والخبرات وخاصة أن كوريا لم تقنع بأدائها بعكس المنتخب الياباني مثلاً“.

المكسيك الأقرب

يبدو منتخب المكسيك الأقرب نظرياً وعملياً للتأهل عبر هذه المجموعة وفي الصدارة مع مديره الفني الكولومبي خوان أسوريو.

قدم المكسيك عروضاً قوية وأسقط ألمانيا حامل اللقب ويحتاج إلى نقطة واحدة لحسم التأهل والصدارة في مواجهة السويد، ويراهن المكسيك على تألق نجمه الواعد هيرفينغ لوزانو مع خبرة الثنائي كارلوس فيلا وخافيير هيرنانديز ”تشيتشاريتو“.

كفاح السويد

يكافح المنتخب السويدي لحجز بطاقة التأهل ويسعى للفوز على المكسيك وانتظار تعثر ألمانيا بالتعادل أو الهزيمة ليصعد رسمياً برفقة المكسيك أو الانتظار لقاعدة فارق الأهداف حال فوز ألمانيا.

ويراهن المدير الفني ياني آندرسون على الأداء البدني القوي للاعبيه والتنظيم الشديد مع وجود الثنائي الهجومي ماركوس بيرغ وأولا تويفينين وسرعة إيميل فورسبيرغ وسباستيان لارسون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com