ماركوس بيرغ قد يغيب عن مباراة السويد والمكسيك في كأس العالم روسيا 2018 – إرم نيوز‬‎

ماركوس بيرغ قد يغيب عن مباراة السويد والمكسيك في كأس العالم روسيا 2018

ماركوس بيرغ قد يغيب عن مباراة السويد والمكسيك في كأس العالم روسيا 2018
Soccer Football - World Cup - Group F - Germany vs Sweden - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 23, 2018 Sweden's Marcus Berg reacts REUTERS/Francois Lenoir

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

وضع السويدي ماركوس بيرغ، مهاجم العين الإماراتي، نفسه في موقف قد يعرضه للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) عقب تأخره في إجراء اختبار للمنشطات عقب الخسارة من ألمانيا بهدفين مقابل هدف، يوم السبت الماضي.

واختير اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا للخضوع لاختيار عشوائي للمنشطات بعد الخسارة القاسية بهدفين مقابل هدف في اللحظات الأخيرة أمام حامل اللقب.

لكن تقارير صحيفة سويدية نقلت عنها صحيفة ”صن“ البريطانية تزعم أنه قرر إجراء بضع مقابلات ما بعد المباراة مباشرة بدلاً من التوجه مباشرة للاختبار؛ ما أثار غضب مسؤول الفيفا الذي تركه ينتظر.

ويعتقد أن بيرغ ، هداف العين بطل الدوري الإماراتي الموسم الماضي، اتهمه مسؤول الفيفا بالاستهتار بالقواعد كما تم تحذير مهاجم هامبورغ السابق من التأخير في الخضوع لاختبار المنشطات خلال كأس العالم.

وقد يغيب بيرغ عن المواجهة الأخيرة للسويد ضمن الدور الأول أمام المكسيك والتي ستحسم مصير الفريق في التأهل للدور التالي في البطولة.

لكن صحيفة ”إكسبرسين“ السويدية قالت، يوم الاثنين، إنه من غير المحتمل إيقاف المهاجم رغم المشكلة التي حدثت بعد مباراة ألمانيا.

وتتساوى ألمانيا والسويد بثلاث نقاط لكل منهما وتتأخران بثلاث نقاط عن المكسيك المتصدرة قبل الجولة الأخيرة في المجموعة؛ ما يعني أن كل المنتخبات -حتى كوريا الجنوبية المتذيلة دون رصيد- تملك فرصة في التأهل.

وفوز السويد على المكسيك ربما يمنحها مكانًا في أدوار خروج المغلوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com