هل يؤثر مشوار هازارد في كأس العالم 2018 على انتقاله إلى ريال مدريد؟ – إرم نيوز‬‎

هل يؤثر مشوار هازارد في كأس العالم 2018 على انتقاله إلى ريال مدريد؟

هل يؤثر مشوار هازارد في كأس العالم 2018 على انتقاله إلى ريال مدريد؟
Soccer Football - World Cup - Group G - Belgium vs Tunisia - Spartak Stadium, Moscow, Russia - June 23, 2018 Belgium's Eden Hazard celebrates scoring their fourth goal REUTERS/Carl Recine TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

ليس سرًا أن إيدن هازارد، لاعب وسط بلجيكا وتشيلسي الإنجليزي، يرغب في الانتقال إلى ريال مدريد، لكنه أعلن بوضوح هذه المرة رغبته في الانتقال للنادي الملكي، مؤكدًا أن مدى تألقه في كأس العالم الحالية في روسيا سيحدد وجهته الموسم المقبل.

وقال هازارد على هامش مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم لصحيفة ”ليكيب“ الفرنسية: ”ريال مدريد قد يكون مهتمًا بالتعاقد معي وهو يثير اهتمامي والجميع يعرف ذلك. إذا أرادوا التعاقد معي يدركون ما يجب فعله. لو خضت بطولة جيدة في روسيا سيكون من السهل الانتقال لريال مدريد“.

وتابع لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي: ”سيكون من السهل للغاية قول إني راحل.. لهذا السبب أود أولًا معرفة ما سيحدث في تشيلسي الموسم المقبل“.

وقبل أيام من نهائي دوري أبطال أوروبا أجرى تييري هازارد، والد اللاعب، اتصالات مع ريال مدريد لإتاحة الفرصة لهم للتوقيع مع نجله، وأوضح أن المفاوضات مع تشيلسي كانت معلقة لأن إيدن يرغب في الرحيل بعد فشل النادي اللندني في بلوغ دوري الأبطال الموسم المقبل.

وقال تييري لصحيفة ”لي سوير“ قبل أشهر قليلة فقط: ”رفض إيدن تمديد عقده مع تشيلسي؛ حتى يمكنه الانتقال إلى ريال مدريد إذ يتأقلم بشكل جيد“.

وسجل هازارد هدفين في نفس عدد المباريات مع بلجيكا في كأس العالم، وقاد فريقه إلى دور الستة عشر بعد الانتقال في أول مباراتين على حساب بنما ثم تونس.

رحيل زيدان

ولا يؤثر رحيل زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على فرص التعاقد مع قائد بلجيكا الذي يعتبر بديل نيمار في حال فشل التعاقد مع المهاجم البرازيلي من باريس سان جيرمان.

في عمر السابعة والعشرين، وبعد فوزه بلقب الدوري الممتاز والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، أصبح هازارد مستعدًا لتغيير مساره إذ يبحث عن أسلوب جديد ومدرب يحاول استغلال مواهبه بعد، وزاد إحباطه في ظل وجود جوزيه مورينيو ثم أنطونيو كونتي، وهذا السبب في رفضه 340 ألف إسترليني راتبًا أسبوعيًا.

وتظل حقيقة غياب تشيلسي عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عاملًا حاسمًا في رغبة هازارد في الرحيل إلى ريال مدريد، نظرًا لأن أحد عقود الرعاية لديه يرتبط مباشرة بالمشاركة في دوري الأبطال.

ورغم ذلك فإن أسباب تفكير قائد بلجيكا في الرحيل إلى ريال مدريد تظل رياضية أكثر منها مالية في ظل مراقبة ريال مدريد عن كثب تقدم اللاعب في كأس العالم؛ رغم أن النادي يملك إيسكو وماركو أسينسيو وغاريث بيل في نفسه مركزه.

وانضمام نيمار ورحيل بيل قد يوثر على صفقة انضمام هازارد للنادي الملكي الموسم الماضي، إذ أي صفقة ستؤثر على قرار النادي في شرائه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com