كأس العالم 2018.. المنتخب المكسيكي يحلم بما هو أبعد من دور الـ 16 – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. المنتخب المكسيكي يحلم بما هو أبعد من دور الـ 16

كأس العالم 2018.. المنتخب المكسيكي يحلم بما هو أبعد من دور الـ 16
Soccer Football - World Cup - Group F - South Korea vs Mexico - Rostov Arena, Rostov-on-Don, Russia - June 23, 2018 Mexico's Carlos Vela celebrates with team mates after scoring their first goal REUTERS/Darren Staples

المصدر: رويترز

قال أندريس جواردادو قائد المكسيك اليوم الأحد إن منتخب بلاده أصبح لا يخشى أي أحد عقب الفوز المفاجئ على ألمانيا حاملة لقب كأس العالم لكرة القدم ثم كوريا الجنوبية 2/1 أمس السبت ليقترب كثيرًا من تصدر المجموعة السادسة.

وقال لاعب الوسط جواردادو للصحفيين: ”أتمنى أن تتفهم الجماهير العقلية التي يملكها هؤلاء اللاعبون، نحن لا نخشى أي منافس دون أن يتسلل الغرور لنفوسنا“.

وستضمن المكسيك مقعدها في دور الـ 16 للمرة السابعة على التوالي لو تعادلت أو تغلبت على السويد في الجولة الأخيرة للمجموعة يوم الأربعاء المقبل، وستتصدر المجموعة أيضًا رغم أن جواردادو يقول إن فريقه يتطلع إلى أبعد من ذلك.

وفشلت المكسيك في الوصول أبعد من دور الـ 16 منذ استضافت البطولة عام 1986 عندما بلغت قبل النهائي.

وأضاف قائد المكسيك: ”نريد تصدر المجموعة والفوز في المباراة المقبلة (أمام السويد) لحصد 9 نقاط، وهو ما يعني أننا نفعل شيئًا فريدًا، نثق في إمكانياتنا ونملك عقلية قوية للغاية“.

واستفادت المكسيك مجددًا من هيرفينج لوزانو جناح أيندهوفن الهولندي، صاحب هدف الفوز 1/0 على ألمانيا، حيث كان اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا مصدر التهديد أمام كوريا وصنع هدف خافيير هرنانديز في الشوط الثاني والذي ضمن الثلاث نقاط رغم أن سون هيونغ-مين قلص الفارق قرب النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com