مباراة نيجيريا وآيسلندا.. من يهدد الأرجنتين بمغادرة كأس العالم 2018؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة نيجيريا وآيسلندا.. من يهدد الأرجنتين بمغادرة كأس العالم 2018؟

مباراة نيجيريا وآيسلندا.. من يهدد الأرجنتين بمغادرة كأس العالم 2018؟
Soccer Football - World Cup - Group D - Argentina vs Croatia - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - June 21, 2018 Argentina's Nicolas Tagliafico and Marcos Acuna look dejected after the match REUTERS/Matthew Childs

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

رغم أن مباراة نيجيريا وأيسلندا التي تقام الجمعة في ختام الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا، ليست لقاءً يجمع بين نجوم كبار في الساحرة المستديرة أو مواجهة منتظرة منذ بداية المونديال، إلا أنها أصبحت تتمتع بأهمية خاصة واهتمام كبير.

وباتت مباراة نيجريا وأيسلندا مهمة لأنها ستحدد الكثير من ملامح مستقبل المنتخب الأرجنتيني الذي تعادل في لقاء الجولة الأولى مع آيسلندا بهدف لكل منهما، وخسر الجولة الثانية بثلاثية أمام كرواتيا.

ويحسم لقاء نيجيريا وأيسلندا المنتخب الذي يهدد الأرجنتين بالخروج المبكر من كأس العالم 2018، قبل مواجهتي الجولة الثالثة وهو ما يزيد من صعوبة مباراة نيجيريا وأيسلندا، وترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

كابوس الأرجنتين
يعيش المنتخب الأرجنتيني كابوسًا بكل المقاييس بعدما أصبح على أعتاب المغادرة والخروج المبكر من نهائيات كأس العالم 2018، في واحدة من المفاجآت المدوية، خاصة أن المجموعة الرابعة كانت سهلة من الناحية النظرية على راقصي التانغو.

وينتظر المنتخب الأرجنتيني النتيجة الأفضل من مواجهة أيسلندا ونيجيريا، وتتمثل في فوز المنتخب النيجيري لأنه سيجعل مهمة الأرجنتين أسهل نسبيًا بحاجته للفوز على نيجيريا، مع وجود أكثر من فرصة للعبور من خلال الجولة الحاسمة.

الجولة الحاسمة
ويبحث منتخب الأرجنتين عن حسم مستقبله في المونديال في الجولة الحاسمة، خاصة أن الحسابات أصبحت معقدة.

ويترقب المنتخب الأرجنتيني نتيجة مباراة نيجيريا وآيسلندا، خاصة أن راقصي التانغو بحاجة إلى الفوز بالجولة الأخيرة أمام نيجيريا في كل الأحوال، مع انتظار هدية كرواتية في لقاء آيسلندا بالجولة الأخيرة.

مفاجآت آيسلندا
يسعى منتخب أيسلندا إلى مواصلة المفاجآت التي لم يبدأها فقط في المونديال الحالي، بل ظهرت في كأس الأمم الأوروبية الماضية قبل عامين بالوصول إلى دور الـ8.

ويلعب منتخب أيسلندا كرة دفاعية بحتة مع المدير الفني هيمير هاليجيرميسون، معتمدًا على طريقة 4-4-1-1 مع سرعة التحوّل بين الدفاع والهجوم في الكرات المعاكسة، مع دور ضابط الإيقاع جيلفي سيجريدسون بجانب المهاجم ألفريد فينبجاسون.

نيجيريا والفرصة الذهبية
يبقى أمام منتخب نيجيريا فرصة ذهبية للتأهل إلى الدور الثاني رغم العرض الباهت أمام كرواتيا في الجولة الأولى والخسارة بثنائية.

وعانى منتخب نيجيريا بشكل واضح في لقاء كرواتيا سواء على صعيد الأداء الهجومي أو الكرة المنظمة، أو الضغط، وغيرها من الأمور التي يسعى إلى تداركها المدير الفني الألماني جيرنوت روهر.

ولا شك أن منتخب نيجيريا يملك أسماءً مميزة، على رأسها صانع ألعاب آرسنال الإنجليزي أليكس إيوبي، بجانب المهاجم أحمد موسى، وكيليتشي إيهانتشو، وأوبي ميكيل، وفيكتور موزيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com