زلة لسان مدرب اتحاد العاصمة الجديد تثير غضب الجزائريين (فيديو)

زلة لسان مدرب اتحاد العاصمة الجديد تثير غضب الجزائريين (فيديو)

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أغضبت زلة لسان، مدرب فريق اتحاد العاصمة الجزائري الجديد، الفرنسي تيري فروجي، الجزائريين خلال تقديمه كمدرب جديد للفريق خلفًا لميلود حمدي، إذ وصف الجزائر بأنها تابعة لفرنسا.

وقال المدرب الفرنسي في جوابه عن سؤال حول الأجواء في الجزائر: ”كما تعلمون فأنا فرنسي والجزائر تابعة لفرنسا“.

واكتشف المدرب الفرنسي زلة لسانه وعاد ليتدارك الأمر بسرعة، موضحًا: ”كرة القدم الجزائرية جزء من كرة القدم الفرنسية، ودربت سابقًا عدة لاعبين جزائريين“.

ومن شأن تصريحاته أن تثير غضب الجماهير الجزائرية، إذ وصفتها قناة ”النهار“ الجزائرية بالفضيحة.

ووصل المدرب البالغ من العمر 55 عامًا إلى الجزائر، مساء السبت، وكان له أول لقاء مع اللاعبين خلال استئناف التدريبات الأحد، في ملعب عمر حمادي.

وقال فروجي الذي زار الجزائر مرات عدة للصحافيين، إنه كان يطمح لتدريب ”ناد كبير بلاعبين كبار للفوز بالألقاب“، رغم اعترافه بأن ”البطولة الجزائرية صعبة“، وذلك من خلال متابعته لها.

وتنطلق البطولة الجزائرية المحترفة في العاشر من آب/أغسطس، بينما تنتطر اتحاد الجزائر مباراة أمام رايون سبورت الرواندي في الـ 18 من تموز/يوليو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس الاتحاد الأفريقي.

وسبق أن أشرف فروجي على منتخب توغو بين 2010 و2011، لكنه أقيل الموسم الماضي من تدريب تي بي مازمبي الكونغولي بعد نحو شهر واحد فقط من تولي المهمة عقب الإقصاء من دوري أبطال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com