كأس العالم 2018.. لاعبو سويسرا أوشكوا على تحطيم رقم قياسي في استهداف نيمار

كأس العالم 2018.. لاعبو سويسرا أوشكوا على تحطيم رقم قياسي في استهداف نيمار
TOPSHOT - Brazil's forward Neymar (R) reacts after he was tackled during the Russia 2018 World Cup Group E football match between Brazil and Switzerland at the Rostov Arena in Rostov-On-Don on June 17, 2018. / AFP PHOTO / Pascal GUYOT / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - NO MOBILE PUSH ALERTS/DOWNLOADS

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

وجد لاعبو سويسرا الطريقة المثلى لإيقاف نيمار، مهاجم البرازيل وأغلى لاعب في العالم، خلال تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في مستهل مشوارهما في كأس العالم روسيا 2018.

إذ قالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، إن لاعبي سويسرا استهدفوا نيمار 10 مرات على مدار الشوطين رغم أن مهاجم باريس سان جيرمان عائد لتوه من جراحة في كسر مشط قدمه.

وكشف فلاديمير بتكوفيتش، المدير الفني لسويسرا، ومدافعه ستيفان ليختشتاينر عن الطريقة التي تمكن بها الفريق من إيقاف النجم البالغ عمره 26 عامًا والحد من فاعليته.

وكانت الضربة الأولى من فالون بهرامي قبل أن يجذب غرانيت تشاكا قميص نيمار من ظهره، ثم يحاول ليختشتاينر جذب قميص نيمار مجددًا.

ولم يكن هناك أي محاولات أخرى للحد من خطورة نيمار سوى عرقلته، لكن في النصف الثاني تحولت الخطة السويسرية إلى ما يشبه السخرية.

وفشل الحكم سيزار راموس في حماية نيمار إذ كشفت كاميرات النقل التلفزيوني العديد من الضربات التي تلقاها ولم يلحظها الحكم.

رقم قياسي

ولم يحصل أي لاعب في مباراة واحدة في كأس العالم على هذا العدد من الأخطاء ارتكبها لاعبو المنافس ضده سوى الإنجليزي آلان شيرر ضد تونس في نسخة فرنسا عام 1998 إذ تعرّض للعرقلة 11 مرة ورغم ذلك سجل هدفًا في الفوز بهدفين نظيفين.

ورغم استهداف نيمار نجح الفريق الأوروبي في الخروج بنقطة التعادل غير المتوقعة ولم يظهر نيمار بالشكل اللائق ليظل كريستيانو رونالدو، هداف البطولة حتى الآن بثلاثة أهداف، النجم الساطع الوحيد فيما أقيم من مباريات

ومع اقتراب المباراة من نهايتها بدا أن نيمار غضب من صمت الحكم ضد ما يتعرض له من تدخلات خشنة، بينما شعر مدربه تيتي بما يحدث له في الملعب ليضطر للشكوى للحكم المكسيكي.

ومع تعرضه لإصابة قبل أشهر وخضوعه لجراحة سيخضع نيمار للفحص من الفريق الطبي بالمنتخب، يوم الاثنين، لتحديد حالته بعد المعركة السويسرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com