مباراة البرازيل وسويسرا.. هل تصمد كتيبة شاكيري أمام أسلحة السامبا؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة البرازيل وسويسرا.. هل تصمد كتيبة شاكيري أمام أسلحة السامبا؟

مباراة البرازيل وسويسرا.. هل تصمد كتيبة شاكيري أمام أسلحة السامبا؟
Soccer Football - International Friendly - Switzerland vs Japan - Cornaredo Stadium, Lugano, Switzerland - June 8, 2018 Switzerland's Ricardo Rodriguez celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Denis Balibouse

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء الأحد، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين منتخبي البرازيل وسويسرا في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

ويبقى المنتخب البرازيلي أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب المونديال في ظل أداء رائع قدمه راقصو السامبا في التصفيات بقيادة المدير الفني تيتي ونجوم السيلساو الكبار نيمار ومارسيلو وفيليب كوتينيو وجابريل خيسوس.

ويبقى السؤال هل يستطيع المنتخب السويسري الصمود أمام أسلحة البرازيل المميزة؟ وهو ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

مواجهة بعد 58 عاماً

تتجدد المواجهة بين البرازيل وسويسرا في كأس العالم بعد غياب 58 عاماً كاملة.

وتقابل المنتخبان في دور المجموعات بمونديال 1950 وتعادلا بهدفين لكل منهما، وسجل للبرازيل ألفريدو وبلانازير، بينما سجل لسويسرا جاكويس فانون.

وتقابل المنتخبان ودياً بعدها مرتين فازت البرازيل في 2006 بنتيجة 2-1 وخسرت بهدف في 2013.

أسلحة البرازيل

يمتلك منتخب البرازيل كتيبة من اللاعبين أصحاب المواهب العالية على رأسهم مثلث الرعب الهجومي ويليان جناح أيمن تشيلسي الإنجليزي ونيمار جناح أيسر باريس سان جيرمان الفرنسي مع مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي غابريل خيسوس.

ويعول تيتي على تمريرات فيليب كوتينيو صانع ألعاب برشلونة الإسباني وثنائي الارتكاز باولينهو، لاعب وسط برشلونة، وكاسيميرو، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

ويعتمد تيتي على دعم الأطراف خاصة مارسيلو عبر الجبهة اليسرى ودانيلو يمينًا؛ ما يجعل المنظومة الهجومية للسامبا شبه متكاملة.

وأكد أيمن يونس، مهاجم منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن المنتخب البرازيلي رائع ولديه نجوم وتوليفة تساعده على استعادة لقب المونديال.

وأضاف: ”ننتظر ضربة البداية من البرازيل فالسيلساو لديه نجوم مبهرة ويستطيع الفوز على أي منافس في رأيي؛ لأنه يجمع بين الأداء الجماعي المنظم والفردية التي تصنع الفارق“.

ظهور نيمار

تحيط الشكوك بمشاركة النجم نيمار صانع ألعاب باريس سان جيرمان الفرنسي بعد تصريحات المدرب تيتي بأن نيمار ليس جاهزاً تماماً لخوض مباراة سويسرا.

واشتكى نيمار من آلام الإصابة التي تهدد مشاركته في مباراة سويسرا إلا أن الأمر لم يتم حسمه بشكل نهائي ويترقب الجميع ظهور نيمار من عدمه في لقاء سويسرا.

أفكار سويسرا

يعتمد منتخب سويسرا على أفكار المدرب فلاديمير بيتكوفيتش للحد من خطورة كتيبة السامبا خاصة أن المنتخب السويسري من الفرق التي تجيد اللعب الدفاعي والتنظيم التكتيكي.

يراهن المنتخب السويسري على صلابة ثنائي الوسط جرانيت تشاكا فالون بيهرامي مع دعم صانع اللعب بيليرم دزمايلي وسرعة ارتداد الجناحين شردان شاكيري وستيفن زوبير.

ويأمل منتخب سويسرا تضييق المساحات في وجه راقصي السامبا وعدم منحهم فرصة للتعبير عن المهارات الفردية بالأداء الجماعي والضغط المكثف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com