موعد مباراة البرازيل وسويسرا اليوم في كأس العالم والقنوات الناقلة – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة البرازيل وسويسرا اليوم في كأس العالم والقنوات الناقلة

موعد مباراة البرازيل وسويسرا اليوم في كأس العالم والقنوات الناقلة
Soccer Football - World Cup - Brazil Training - Rostov Arena, Rostov-on-Don, Russia - June 16, 2018 Brazil's Neymar with Paulinho and team mates during training REUTERS/Marko Djurica

المصدر: فريق التحرير

بالتأكيد المونديال دون منتخب البرازيل ليس له طعم، لذلك ينتظر كل عشاق كرة القدم في العالم ضربة البداية للسامبا البرازيلية ضد سويسرا، مساء اليوم الأحد، في الجولة الأولى من جولات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات، وسيستضيف اللقاء ملعب روستوف أرينا.

وتأهلت البرازيل إلى المونديال بعد أن تصدرت تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 41 نقطة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن منتخب الأورغواي الذي تأهل برفقة الأرجنتين وكولومبيا صاحبي المركز الثالث والرابع على التوالي، بينما تأهل منتخب بيرو الذي احتل المركز الخامس من التصفيات عن طريق المُلحق على حساب منتخب نيوزيلندا، ويُعد منتخب البرازيل أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع بالتصفيات إذ استطاع زملاء نيمار تسجيل 41 هدفاً، بمعدل هدف في كل مباراة، وبفارق 9 أهداف كاملة عن أقرب منافسيه، بينما لم يتلق مرماه سوى 11 هدفاً فقط.

ويعد منتخب راقصي السامبا من المرشحين الأساسيين للتتويج بالبطولة، ولا سيما من تأهله إلى الدور الثاني في المجموعة التي يتواجد بها منتخب سويسرا منافسه في مباراة اليوم مع كل من منتخب كوستاريكا ومنتخب صربيا.

وتدخل البرازيل مونديال روسيا مستعيدة خدمات نيمار، أغلى لاعب في العالم، بعد غيابه لأشهر عن ناديه بسبب كسر في مشط القدم اليمنى.

وتكتسب سويسرا المصنفة سادسة عالميًا، والتي تعول على شيردان شاكيري والشاب بريل إمبولو، مزيدًا من الخبرة في البطولات الكبرى، إذ بلغت ثمن نهائي كأس أوروبا 2016 (خرجت أمام بولندا بركلات الترجيح) وكأس العالم 2014 إذ اقصيت أمام الأرجنتين بعد التمديد.

والتقى المنتخبان 8 مرات فازت البرازيل 3 مرات وسويسرا مرتين. وتعادل المنتخبان في المواجهة الوحيدة بينهما في كأس العالم 1950 (2-2).

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية وسوريا، والثامنة بتوقيت مصر، وتنقلها شبكة ”بي إن سبورتس“ عبر قناتي bein sports MAX 1 HD ، bein sports MAX 2 HD على قمري نايل سات وسهيل سات، ويعلق عليها عصام الشوالي وعلي محمد علي وخالد الحدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com