مباراة كوستاريكا وصربيا.. مفاجآت رفاق نافاس تتحدى تفوق منتخبات أوروبا – إرم نيوز‬‎

مباراة كوستاريكا وصربيا.. مفاجآت رفاق نافاس تتحدى تفوق منتخبات أوروبا

مباراة كوستاريكا وصربيا.. مفاجآت رفاق نافاس تتحدى تفوق منتخبات أوروبا
Soccer Football - World Cup - Serbia Training - Samara Arena, Samara, Russia - June 16, 2018 Serbia's Branislav Ivanovic during training REUTERS/David Gray

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تفتتح منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم روسيا 2018، اليوم الأحد، بمواجهة قوية بين كوستاريكا وصربيا، في الجولة الأولى للمجموعة.

وتبدو المواجهة متكافئة وحافلة بالندية بين كوستاريكا وصربيا، خاصة أن المنتخب الكوستاريكي حقق بطولة مختلفة في مونديال 2014، ووصل إلى دور الثمانية.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، تفاصيل المواجهة بين المنتخبين، فإلى السطور المقبلة:

منافسة ألمانيا

تبدو المنافسة على أشدها في هذه المجموعة، خاصة أن المنتخب الألماني حامل اللقب سيبدأ مشواره في هذه المجموعة، مساء الأحد، بمواجهة المكسيك.

ويسعى المنتخب الكوستاريكي وأيضًا الصربي، لفرض التفوق منذ البداية، خاصة أن الفوز على ألمانيا سيكون في غاية الصعوبة بالنسبة للمنتخبات الثلاثة: كوستاريكا وصربيا والمكسيك.

تفوق أوروبي

شهدت الجولة الأولى للمونديال تفوقًا واضحًا لمنتخبات أوروبا، التي نجحت في فرض أسلوبها التكتيكي على مجريات الأمور.

وأظهرت المباريات التي أقيمت في الجولة، حتى الآن، تفوقًا لمنتخبات أوروبا وخاصة على الصعيد التكتيكي، وهو ما اتضح خلال مباريات منتخب كرواتيا ونيجيريا، وأيضًا الدنمارك مع بيرو.

مفاجآت رفاق نافاس

يسعى منتخب كوستاريكا للاستمرار في تحقيق المفاجآت والظهور بصورة جيدة، ويقود المنتخب الكوستاريكي المدير الفني أوسكار راميريز الذي تولى مهام منصبه قبل 3 أعوام.

ويعتمد المنتخب الكوستاريكي على قدرات حارس المرمى كايلور نافاس نجم ريال مدريد الإسباني، الذي قدم بطولة رائعة في مونديال 2014.

وأكد نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن نافاس من أفضل الحراس في العالم، وسيكون له دور مهم للغاية في أداء منتخب كوستاريكا كما فعل في مونديال 2014.

وأضاف: ”منتخب كوستاريكا يعتمد بشكل كبير على نافاس وتصدياته وقدراته المتميزة، وأعتقد أنه سيكون على المستوى في المونديال“.

ويراهن منتخب كوستاريكا على قدرات مهاجمه جويل كامبل، لاعب ريال بيتيس الإسباني، وأيضًا بريان رويز مهاجم سبورتينغ لشبونة الإسباني بجانب رودني والاس.

جماعية صربيا

يعتمد المنتخب الصربي على الأداء الجماعي الذي زرعه المدير الفني ملادين كراسيتش.

ويراهن المنتخب الصربي على خبرات بعض اللاعبين الذين تألقوا في ملاعب أوروبا في المواسم الأخيرة، وخاصة في الجانب الدفاعي وعلى رأسهم الظهير الأيسر والقائد ألكسندر كولاروف نجم روما الإيطالي وأحد أبرز مفاتيح اللعب.

ويعتمد المنتخب الصربي على قدرات لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش وآدم ليايتش، مع قدرات المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، وكلها عناصر صاحبة خبرة وأداء جماعي مميز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com