دراكسلر يحث لاعبي ألمانيا على الانتقال لأندية خارجية

دراكسلر يحث لاعبي ألمانيا على الانتقال لأندية خارجية
Soccer Football - FIFA World Cup - Germany Training - Eppan, Italy - May 24, 2018 Germany's Mesut Ozil and Julian Draxler during training REUTERS/Leonhard Foeger

المصدر: رويترز

طالب الجناح الألماني جيوليان دراكسلر، اليوم الإثنين، لاعبي بلاده باقتناص فرصة اللعب في الخارج؛ لإثراء اللعبة وزيادة قوة المنتخب الوطني لكرة القدم.

وانضم دراكسلر (24 عامًا) لاعب باريس سان جيرمان، الذي بدأ مسيرته الاحترافية كناشئ في شالكة، إلى بطل فرنسا في 2017.

وكان دراكسلر ضمن الفريق الفائز بكأس العالم 2014، وقائدًا للفريق المتوَّج بكأس القارات العام الماضي.

وقال دراكسلر للصحفيين خلال معسكر منتخب ألمانيا الحالي في إيطاليا: ”اللعب بالخارج يمثل أفضلية. ستتعلم لغة جديدة وتعيش في أجواء مختلفة وتتعرف على عقليات مختلفة“.

”يجب أن تتغلب على تحديات كبيرة. يمكنني تفهّم ما يدور في رأس (اللاعبين الألمان) الذين يريدون اللعب بالخارج، ويمكن أن أنصحهم بفعل ذلك“.

ولم يكن هناك أي لاعب ألماني في تشكيلة كأس العالم 2010 يلعب خارج البلاد آنذاك، في حين ضمّت تشكيلة 2014 في البرازيل 7 لاعبين من خارج الدوري الألماني، وحاليًا تضم التشكيلة المبدئية لأبطال العالم التي تستعد للدفاع عن اللقب الشهر المقبل 9 لاعبين من خارج الدوري المحلي.

وأضاف دراكسلر: ”كل لاعب يملك خبرات من اللعب بالخارج، حيث تتعلم من مدربين مختلفين من بلاد وأنظمة مختلفة وتصب كل هذه الخبرات في المنتخب الوطني“.

وتضم التشكيلة المبدئية الحالية لألمانيا 27 لاعبًا، سيقلصها المدرب يواكيم لوف إلى 23 بحلول الرابع من يونيو المقبل.

وتشارك ألمانيا ضمن المجموعة السادسة إلى جوار السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com