يواكيم لوف واثق من جاهزية مانويل نوير لكأس العالم

يواكيم لوف واثق من جاهزية مانويل نوير لكأس العالم
Soccer Football - DFB Cup Final - Bayern Munich vs Eintracht Frankfurt - Olympiastadion, Berlin, Germany - May 19, 2018 Bayern Munich's Manuel Neuer during the warm up before the match REUTERS/Michael Dalder DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.

المصدر: رويترز

قال يواكيم لوف مدرب ألمانيا، اليوم الخميس، إن الحارس مانويل نوير في طريقه لاستعادة كامل لياقته قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل بعد تعافيه من إصابة في القدم أبعدته عن أغلب فترات الموسم.

وقبل بدء معسكر تدريبي للمنتخب الألماني في شمال إيطاليا استعدادًا للنهائيات، بدا لوف واثقًا في أن القائد نوير (32 عامًا)، الذي كان ضمن التشكيلة الفائزة بكأس العالم 2014، سيلعب في روسيا.

ولم يلعب حارس بايرن ميونخ منذ إصابته بكسر في القدم في سبتمبر، وهو ما تطلب خضوعه لجراحة لتصبح مشاركته في النهائيات محل شك.

وأبلغ لوف الصحفيين: ”تدرب لمدة أسبوع مع بايرن ميونخ، وهنا يتدرب بشكل كامل ويستطيع أيضًا التعامل مع جرعات المران المكثفة“.

”سنتابع حالته يومًا بعد يوم. لو شعر بأنه لائق بنسبة 100% فسيكون معنا في روسيا. إذا كانت هناك أي مشاكل فسيكون علينا مناقشة ذلك. لكن وفقًا للوضع الحالي لا يوجد مشاكل وكل شيء يبدو جيدًا“.

ويتوقع لوف أيضًا عودة جيروم بواتنغ للتشكيلة في وقت لاحق هذا الأسبوع مع تعافي مدافع بايرن ميونخ من إصابة في عضلات أعلى الفخذ مُنِيَ بها الشهر الماضي.

وقال المدرب البالغ من العمر 58 عامًا والذي مدد هذا الشهر عقده إلى 2022: ”كل شيء يسير وفقًا للخطة وبحلول الأسبوع القادم أتوقع مشاركته في التدريبات“.

ويستعد المنتخب الألماني للمرة الرابعة في إيبان في جبال الألب الايطالية، وأشاد لوف بالأجواء المتاحة أمام لاعبيه مع استعدادهم للدفاع عن لقب كأس العالم.

وأضاف ”لدينا أفضل ظروف هنا، القرب من الملعب والفندق الجيد وحالة الملعب الجيدة جدًا وفترات السفر القصيرة، لذا كل شيء متاح للاستعداد جيدًا“.

وسيبقى المنتخب الألماني في إيطاليا حتى الخامس من يونيو وهو اليوم التالي للموعد النهائي لإعلان تشكيلات كأس العالم. واصطحب لوف 27 لاعبًا إلى المعسكر التدريبي ويواجه 4 لاعبين الاستبعاد.

وسيسافر المنتخب الألماني لمواجهة النمسا وديًا في كلاغنفورت في الثاني من يونيو قبل الرجوع لإيطاليا ثم العودة للديار لمواجهة السعودية في ليفركوزن بعد 6 أيام أخرى.

وتلعب ألمانيا في المجموعة السادسة بجانب السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.