هامبورغ يهبط لدوري الدرجة الثانية الألماني لأول مرة في تاريخه
هامبورغ يهبط لدوري الدرجة الثانية الألماني لأول مرة في تاريخههامبورغ يهبط لدوري الدرجة الثانية الألماني لأول مرة في تاريخه

هامبورغ يهبط لدوري الدرجة الثانية الألماني لأول مرة في تاريخه

هبط هامبورغ، بطل أوروبا السابق، من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، وذلك عقب فوز فولفوسبورغ على كولونيا 4-1، اليوم السبت، وهو ما أنهى مسيرة قياسية تشمل مشاركته في دوري الأضواء منذ انطلاق البطولة عام 1963.

وسينضم النادي الواقع مقره في شمال البلاد، والتي توقفت مباراته أمام بروسيا مونشنغلادباخ؛ بسبب أعمال شغب صدرت عن الجماهير في الوقت بدل الضائع، لكولونيا في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل.

وافلت فولفسبورغ ليخوض ملحق الهبوط بفضل انتصاره اليوم.

وأصبح هامبورغ ثالث بطل سابق لدوري أبطال أوروبا يلعب في الدرجات الأدنى من أقسام الصفوة بعد الفريقين الإنجليزيين نوتنعهام فوريتست وأستون فيلا، واللذان يلعبان في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وتوج هامبورغ بلقب دوري أبطال أوروبا سنة 1983 على حساب يوفنتوس في النهائي، كما يعتبر من الأندية التاريخية في ألمانيا.

ومن الصدف الغريبة أن الأندية الثلاثة التي توجت سابقا بدوري أبطال أوروبا وتلعب في دوري درجة أدنى من قسم الصفوة، فازت بألقابها في فترات متقاربة.

وتوج نوتنغهام فورست باللقب سنوات 1979 و1980 وأستون فيلا سنة 1982 وهامبورغ سنة 1983.

ولم تكن الفرق الثلاث الوحيدة التي لعبت في درجات دنيا رغم فوزها بلقب دوري أبطال أوروبا فقد سبقتها فرق ميلان الذي توج بلقب 1963 و1969 قبل أن ينزل لدوري الدرجة الثانية سنة 1979 ويعود بعد 4 سنوات ليتوج بعدها بلقب دوري الأبطال 5 مرات.

كما عرف يوفنتوس الإيطالي نفس المصير حيث توج بلقب دوري الأبطال في 1985 و1996 ونزل لدوري الدرجة الثانية خلال فضائح رشاوي التحكيم في 2006، لكنه عاد أقوى ويسيطر حاليا على المسابقات المحلية الإيطالية وخسر مرتين نهائي دوري الأبطال.

كما عرف أولمبيك مارسيليا نفس المصير بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا سنة 1993 لكنه هبط لدوري الدرجة الثانية في 1994 بعد فضيحة التلاعب في نتائج إحدى اللقاءات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com