بايرن ميونخ يواصل مسيرته نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني – إرم نيوز‬‎

بايرن ميونخ يواصل مسيرته نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني

بايرن ميونخ يواصل مسيرته نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني

المصدر: رويترز

تمسك بايرن ميونخ بصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم منذ انتزاع القمة قرب نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وبات قريبًا من تعزيز رقمه القياسي وإحراز اللقب للمرة السادسة على التوالي.

وسيكون على بايرن التعامل مع حماس هامبورغ للهروب من الهبوط، يوم السبت؛ لكنه سيحتاج إلى انتظار الأسبوع التالي على الأقل لحسم لقب الدوري من الناحية الحسابية للمرة الـ28 في تاريخه لكنه سيكون اللقب الـ27 منذ انطلاق الدوري بشكله الحالي في 1963.

ويتقدم بايرن، الذي يحلم بالفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، بفارق 20 نقطة على أقرب منافسيه قبل آخر تسع جولات. ويحتل شالكه المركز الثاني برصيد 43 نقطة وسيواجه ماينتس، غدًا الجمعة.

وقال يوب هاينكس مدرب بايرن ”يحتاج لاعبونا إلى البقاء في حالة صحية وبدنية جيدة. يجب أن يؤدي اللاعبون بدوافع وحماس أكبر ويجب عليهم العمل من أجل بعضهم البعض.

”إذا تمكنا من تحقيق ذلك الأمر فستكون لدينا فرصة“.

لكن الإبقاء على دوافع لاعبي بايرن ليس بالأمر السهل؛ إذ يبدو الفريق في طريقه لحسم اللقب رغم أننا في بداية مارس/ آذار.

وحقق بيب غوارديولا مدرب بايرن السابق نجاحًا مشابهًا على المستوى المحلي في موسم 2013-2014 وتوج بلقب الدوري في مارس/آذار؛ لكنه أخفق في الحفاظ على تركيز لاعبيه ولم يتوج بلقب دوري الأبطال.

ولن يستعيد هاينكس لاعبيه آرين روبن أو جيمس رودريغيز أمام هامبورغ الذي لم يحقق أي فوز في 12 مباراة؛ لكن هذا الثنائي عاد بالفعل إلى المران بعد التعافي من إصابتين ومن المتوقع مشاركتهما في الأسابيع التالية.

وسيسافر بايرن إلى تركيا الأسبوع المقبل لخوض إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام بشيكتاش في مواجهة تبدو محسومة أيضًا بعد الفوز ذهابًا 5-صفر على أرضه.

ويبدو رحيل هاينكس مؤكدًا في نهاية الموسم الجاري؛ إذ تراجع المدرب المخضرم عن قرار الاعتزال لتولي المسؤولية خلفًا للمقال كارلو أنشيلوتي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وبدا أنه نجح في إحداث الانتفاضة المطلوبة.

وقال المدرب البالغ عمره 72 عامًا ”لقد عدت لأن بايرن كان في موقف صعب جدًا وعلى المدى القصير لم يكن من الممكن التعاقد مع المدرب الذي يريده النادي.

”سأفعل ذلك حتى نهاية الموسم ثم عليهم بعد ذلك التفكير فيما سيحدث. هذا هو اتفاقي“.

ويبحث شالكه عن انتصاره الرابع على التوالي في ظل صراعه على التأهل لدوري أبطال أوروبا مع بروسيا دورتموند وأينتراخت فرانكفورت. ويتأخر دورتموند وفرانكفورت بنقطة واحدة وسيلتقيان معًا يوم الأحد.

ويحتل باير ليفركوزن المركز الخامس متأخرًا بنقطة إضافية وسيستضيف بروسيا مونشنغلادباخ يوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com