صحيفة تنتقد تصرف الجماهير الإيرانية بوجود إنفانتينو رئيس الفيفا

صحيفة تنتقد تصرف الجماهير الإيرانية بوجود إنفانتينو رئيس الفيفا

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت صحيفة ”شرق“ الإيرانية، اليوم الجمعة، إن الجماهير الإيرانية التي تواجدت، أمس، في مدرجات ملعب آزادي وسط طهران لمشاهدة مباراة الديربي بين فريقي استقلال وبرسبوليس، عكست صورة سيئة للغاية لدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) غياني إنفانتينو.

وأوضحت الصحيفة، أنه ”بعدما أحرز نادي استقلال هدفه في شباك خصمه برسبوليس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أطلق أنصار النادي قنابل يدوية بكثرة، فضلًا عن رمي عبوات المياه داخل أرضية الملعب؛ الأمر الذي أوجد انطباعًا سيئًا لدى رئيس الفيفا الذي كان من بين المتفرجين“.

وبينت الصحيفة في تقرير لها، ”للأسف الشديد، رغم الدعوات التي أطلقها الاتحاد الإيراني لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة والقوات الأمنية للمشجعين بعدم استخدام القنابل الحارقة والمفرقعات، لكن هذه الدعوات لم تلق آذانًا صاغية“.

وأشار التقرير إلى المواجهات التي وقعت، أمس، بين مشجعي استقلال وبرسبوليس عند انتهاء الشوط الأول، مؤكدة إصابة 350 شخصًا بجروح، أغلب الإصابات طفيفة.

كما منعت السلطات الأمنية الإيرانية 35 فتاة حاولن الدخول إلى مدرجات ملعب آزادي؛ لمشاهدة المباراة بين استقلال وبرسبوليس، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء رسمية إيرانية.

وكان وزير الرياضة الإيراني مسعود سلطاني قال، أمس، في مؤتمر صحفي مع رئيس الفيفا الذي وصل طهران مساء الأربعاء: ”لا يوجد أي عائق أمام حضور النساء في معظم الملاعب، وستحل المشكلة في كرة القدم أيضًا بمرور الزمن“، مضيفًا أن ”النساء سيحضرن في الملاعب، لكن بالشكل اللائق“.

كما قال الرئيس الإيراني حسن روحاني لدى استقباله غياني إنفانتينو، في معرض إشارته إلى وضع الرياضة بالنسبة للنساء، ”لدينا ٢٣ ألف لاعبة كرة قدم في إيران، وهو مثال على اهتمام السيدات الإيرانيات بالرياضة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com