الفيفا يحصل على موافقة المجلس الدولي بشأن حكم الفيديو

الفيفا يحصل على موافقة المجلس الدولي بشأن حكم الفيديو

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يصوت الاتحاد الدولي لكرة القدم، غدًا السبت، على قرار استخدام حكم الفيديو في نهائيات كأس العالم 2018، وضمن بشكل كبير موافقة الأغلبية، وهو ما يعني أن القانون الجديد سيعرف التطبيق في روسيا الصيف المقبل.

ويصوت على القرار أعضاء المجلس الدولي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يملك نصف الأصوات البالغة 8 أصوات مقابل صوت لكل من الاتحاد الإنجليزي والاتحاد الأسكتلندي واتحاد إيرلندا الشمالية واتحاد ويلز.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل “ أن الاتحاد الويلزي لكرة القدم هو الوحيد من الاتحادات البريطانية الذي سيصوت ضد القرار، بينما يملك الفيفا مساندة إنجلترا وأسكتلندا وإيرلندة الشمالية.

ورغم الأخطاء التي ارتكبت في كأس الاتحاد الإنجليزي من طرف حكم الفيديو والاحتجاجات الكبيرة على تنفيذه لكنها لن تؤثر على قرار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بمساندة استعمال حكم الفيديو.

ولا تعتبر التجربة في إنجلترا كبيرة حيث اقتصرت على لقاءات الكؤوس، بينما كانت أقوى في إيطاليا وألمانيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وراقب الاتحاد الدولي لكرة القدم التجربة عبر أكثر من 800 مباراة حول العالم قبل أن يتخذ القرار بضرورة استعمال حكم الفيديو في كأس العالم في روسيا 2018.

وطالب المعارضون بتقنين استعماله في التأكد من صحة الأهداف وقرارات الإنذار والطرد لأنه في الحالات الأخرى قد يوقف اللقاء ويغير مجراه في حال كان القرار خاطئًا من طرف حكم الفيديو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com