موسكو تتخذ إجراءات أمنية غير مسبوقة خلال كأس العالم 2018 (فيديوغرافيك)

موسكو تتخذ إجراءات أمنية غير مسبوقة خلال كأس العالم 2018 (فيديوغرافيك)
A general view shows Volgograd Arena, the stadium under construction which will host matches of the 2018 FIFA World Cup, in the city of Volgograd, Russia February 2, 2018. REUTERS/Tatyana Makeyeva

المصدر: أدهم برهان - إرم نيوز

أعلن رئيس إدارة الأمن الإقليمي ومكافحة الفساد في وزارة الداخلية الروسية، الجنرال فلاديمير تشيرنيكوف، أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة الروسية على نحو غير مسبوق، اعتبارًا من 25 مايو إلى 25 يوليو؛ بمناسبة استضافة البلاد لمباريات كأس العالم.

وقال الجنرال تشيرنيكوف في مقابلة مع وكالة ”نوفوستي“، اليوم الجمعة: ”إن إجراءات الأمن الأساسية وضعت من قبل سلطات تطبيق القانون والسلطات التنفيذية في موسكو خلال كأس القارات في عام 2017“.

وأكد تشيرنيكوف أنه: ”سيتم خلال مباريات البطولة في موسكو، تطبيق إجراءات أمنية معززة من 25 مايو إلى 25 يوليو عام 2018. وفي هذه الفترة سيتم تطبيق المناطق المحظورة والمناطق الخاضعة للرقابة المشددة، وسيتم تعزيز النظام العام والبنى التحتية“.

وكشف أنه ”بالإضافة إلى ساحات وميادين تجمع الجماهير والمشجعين، فإن بث مباريات كرة القدم لبطولة العالم لكرة القدم في موسكو سيتم تقليديًا في الحانات الرياضية المخصصة لذلك، وفي عدد من المراكز الثقافية والترفيهية“. وسيتم توفير النظام العام والسلامة العامة خلال البث من قبل وزارة الداخلية الروسية في مدينة موسكو“.

وستقام بطولة كأس العالم في روسيا للمرة الأولى من 14 يونيو إلى 15 يوليو. وستقام مباريات البطولة في 12 ملعبًا في 11 مدينة.

وفي السياق، كشف الجنرال تشيرنيكوف عن لائحة العناصر والمواد التي سيحظر على المشجعين حملها معهم إلى ملاعب مباراة كأس العالم، بما في ذلك القوارير الزجاجية والمشروبات الكحولية، وكذلك الأسلحة والمتفجرات والمواد الكيميائية.

وقال رئيس قسم الأمن الإقليمي ومكافحة الفساد في موسكو، ”إن قائمة البنود التي يحظر حملها إلى مباريات كأس العالم، محددة بوضوح من قبل قواعد المسابقة، وتشمل أكثر من 40 بندًا، بدءًا من المتفجرات والأسلحة النارية والبيضاء وآلات القطع والطعن، وإسطوانات الغاز والمواد الكيميائية والمواد المتطرفة، بما في ذلك المظلات، والتي يمكن حملها فقط في يوم ممطر“.

أيضًا يحظر على المشجعين أن يصطحبوا معهم إلى المباراة لفائف الورق المقوى والزجاجات والسوائل، بما في ذلك حتى المشروبات غير الكحولية.

ووفقًا لتشرنيكوف، لن يتم تفتيش المشجعين فقط بصريًا بالعين المجردة والأيادي الخاوية، ولكن أيضًا بمساعدة أجهزة للكشف عن المعادن، وأجهزة الكشف عن المتفجرات، وأيضًا ما يسمى ”الأنوف الإلكترونية“ القادرة على الكشف عن وجود مواد معينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com