تيفيز عن فترة احترافه في الدوري الصيني: كنت في إجازة لمدة 7 أشهر – إرم نيوز‬‎

تيفيز عن فترة احترافه في الدوري الصيني: كنت في إجازة لمدة 7 أشهر

تيفيز عن فترة احترافه في الدوري الصيني: كنت في إجازة لمدة 7 أشهر

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

وصف النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز 7 أشهر قضاها في صفوف شنغهاي شينهوا الصيني بـ“الإجازة“، وذلك بعد عودته إلى فريق طفولته بوكا جونيورز.

وكان تيفيز البالغ من العمر 33 عامًا اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، حيث كان يتقاضى من النادي الصيني راتبًا قدره 650 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، لكنه سرعان ما عاد إلى بوكا.

وانضم تيفيز إلى شينهوا الصيني في يناير/كانون الثاني 2017، ورغم أنه فاز معه بكأس الاتحاد الصيني في العام الماضي، فإنه لم يتأقلم على ما يبدو مع الأجواء في الصين.

وتعرّض تيفيز، مهاجم مانشستر يونايتد وسيتي السابق، لانتقادات بسبب زيادة الوزن وعدم الاهتمام خلال فترة وجوده في الشرق الأقصى.

ويبدو أن هذه الانتقادات كانت صحيحة، حيث اعترف خلال مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام الأرجنتينية أنه كان في ”إجازة“ خلال فترة تواجده في الصين لمدة سبعة أشهر، ولم يتعامل مع الدوري الصيني الممتاز بجدية.

وقال للتلفزيون الأرجنتيني: ”كنت في إجازة طيلة سبعة أشهر، وفور وصولي إلى الصين أردت العودة، ومن الجيد أن ينتقدني المدرب ورئيس النادي لأنني لم أكن أعرف ما أفعله هناك“.

وانتقد تيفيز الدوري الصيني واللاعبين الصينيين بشكل عام، قائلًا: ”الأطفال الصغار في أمريكا الجنوبية وأوروبا يتعلمون لعب الكرة في الطفولة عكس الصين.. واللاعبون فقراء فنيًا بشكل كبير، والأمر قد يستغرق 50 عامًا لتطوير الكرة هناك“.

وكان تيفيز الذي خاض 76 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين بدأ مسيرته في بوكا المنتمي إلى عاصمة بلاده ما بين 2001 و2004 قبل أن ينضم إلى كورنثيانز البرازيلي، ووست هام يونايتد الإنجليزي، ثم مانشستر يونايتد، وجاره سيتي.

كما سبق له الفوز بلقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس في عامي 2014 و2015 قبل العودة ولفترة قصيرة إلى بوكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com