كيروش متحدّيًا الاتحاد الإيراني: أقيلوني إن لم تعجبكم آرائي – إرم نيوز‬‎

كيروش متحدّيًا الاتحاد الإيراني: أقيلوني إن لم تعجبكم آرائي

كيروش متحدّيًا الاتحاد الإيراني: أقيلوني إن لم تعجبكم آرائي
Iran's Portuguese head coach Carlos Quieroz reacts on the sidelines during the World Cup 2018 Asia qualifying football match between Qatar and Iran at the Jassim Bin Hamad stadium in Doha on March 23, 2017. / AFP PHOTO / KARIM JAAFAR (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

تحدّى كارلوس كيروش مدرب إيران مسؤولي اتحاد كرة القدم في البلاد، وطالبهم بإقالته إن لم تعجبهم انتقاداته العلنية للاستعدادات لكأس العالم في روسيا العام المقبل.

وستلعب إيران ضد البرتغال بلاد كيروش، بالإضافة إلى إسبانيا والمغرب في المجموعة الثانية، لكن مدرب ريال مدريد السابق جدّد مطالبه لمسؤولي الاتحاد لتقديم مزيد من الدعم والمساندة لرغبة الفريق في التأهل لدور الـ 16 في روسيا.

وقال المدرب البالغ من العمر 64 عامًا في مقطع فيديو نشره على حسابه على ”فيسبوك“ بعد إجراء القرعة أمس الجمعة في موسكو: ”أنا هنا لأقول إن إيران بحاجة لاستعدادات محلية استثنائية“.

”لا أهتم بالتهديدات، وما يقومون به هو لمنعي من الحديث، والجماهير الإيرانية تستحق استعدادات استثنائية لكأس العالم، ونريد الاعتماد على استعدادات استثنائية لتشريف البلاد وإسعاد الجمهور“.

وأضاف:“يمكنهم إقالتي، فلا أهتم بذلك، لكن حان الوقت للتعبير عن رأيي، لأن الجماهير الإيرانية تستحق ذلك، واللاعبون أيضًا يستحقون مساندة كاملة للاستعداد لهذه البطولة“.

وسبق أن اصطدم ”كيروش“ بمسؤولي الاتحاد الإيراني بعد مطالبته بمساندة مالية ولوجيستية أكبر للفريق، بعد أن أصبح أول منتخب آسيوي يتأهل إلى كأس العالم في يونيو.

لكن مساعد ”أليكس فيرجسون“ السابق يملك شعبية كبيرة وسط الجماهير الإيرانية بعد تأهل المنتخب للمرة الثانية على التوالي إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وودّعت إيران كل مشاركاتها الأربع السابقة من الدور الأول، ووضع ”كيروش“ عينه على بلوغ دور الـ 16 في روسيا.

وقال عن المهمة التي تنتظر فريقه: ”القرعة مثيرة للغاية وجذابة، ولا يمكن أن تكون أفضل“.

وأضاف:“اللعب ضد إسبانيا، والبرتغال، والمغرب، فرصة رائعة للاعبي فريقي لإثبات جدارتهم بالتأهل للنهائيات“.

وتابع:“أنا واثق أننا سنؤدّي بشكل جيد، وسنكون منافسًا صعبًا كالعادة بغض النظر عمّا سيحدث في كل مباراة، وواثق من أن الجماهير ستكون فخورة وسعيدة بهذا الفريق“.

وأضاف:“من وجهة نظر اللاعبين، أنا واثق أنهم يشعرون بالحماس للعب ضد البرتغال، وإسبانيا وأيضًا المغرب، لأن هذه فرصة فريدة ونادرة للاعبين الإيرانيين لمواجهة لاعبين رائعين، وفرق رائعة كهذه المنتخبات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com