مروان بن غليطة يتوقع موسمًا مثيرًا للدوري الإماراتي

مروان بن غليطة يتوقع موسمًا مثيرًا للدوري الإماراتي

المصدر: رويترز

توقع مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم موسمًا جديدًا وقويًا في ظل مشاركة 12 فريقًا في دوري المحترفين بدلًا من 14 الموسم الماضي مع صعود 4 أندية من الدرجة الثانية اعتبارًا من موسم 2018/2019.

وأجرى الاتحاد الإماراتي تعديلًا على عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين بتقليصها من 14 من 12 عن طريق دمج بعض الأندية بنهاية الموسم الماضي.

ونقل موقع الاتحاد الإماراتي على الإنترنت عن بن غليطة قوله: “أتوقع بطولة مثيرة الموسم المقبل في ظل وجود 12 فريقًا في دوري المحترفين ومثلها في الدرجة الأولى ووجود 4 فرص أمام فرق الدرجة الأولى للتأهل لدوري المحترفين مع تأهل 4 أندية لكأس رئيس الدولة من الدرجة الأولى بدلًا من اثنين”.

ويبدأ دوري المحترفين منتصف الشهر المقبل حيث يخوض الجزيرة حامل اللقب مباراته الأولى باستضافة عجمان الوافد الجديد يوم 19 سبتمبر المقبل بينما تنطلق المسابقة يوم 16 من الشهر ذاته بمباراتين أبرزها العين والوصل.

تقنية الفيديو

وأشار رئيس الاتحاد الإماراتي إلى قيام الاتحاد بالتركيز على تأهيل الحكام مع تطبيق تقنية الفيديو منذ بداية المسابقة وفي بعض مباريات الدرجة الأولى كذلك.

وقال بن غليطة: “سنبدأ في بداية الدور الأول تطبيق الفكرة لأن المشروع جاهز والحكام تدربوا في المعسكر الخارجي ونأمل التطبيق في الدور الأول”.

“البداية ستكون تدريجية واللجنة المكلفة بإعداد الملف والمكونة من علي حمد وخالد الدوخي وضعت تصورًا كاملًا حول هذا الملف وأرسلت تقريرها للاتحاد قبل أيام قليلة وسيتم عرضه على مجلس الإدارة ليتم الموافقة عليه”.

وينطلق الموسم الجديد بلقاء السوبر الإماراتي بين الجزيرة بطل الدوري والوحدة بطل كأس رئيس الدولة في 15 سبتمبر أي قبل يوم واحد من انطلاق الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع