اتحاد الكرة الإماراتي يتخذ أولى خطواته لمناقشة مشروع سقف رواتب اللاعبين

اتحاد الكرة الإماراتي يتخذ أولى خطواته لمناقشة مشروع سقف رواتب اللاعبين

المصدر: فريق التحرير

اتخذ اتحاد الكرة الإماراتي برئاسة مروان بن غليظة، أولى خطواته الجدية لمناقشة مسودة مشروع سقف رواتب اللاعبين الذي أعدته لجنة سقف رواتب اللاعبين المحترفين والهواة في اتحاد الكرة، وتم مناقشته خلال اجتماع مجلس الإدارة في جلسته الأخيرة.

وبحسب صحيفة ”البيان“، اليوم الاثنين، فإنه من المقرر أن يجتمع بن غليظة مع عدد من وكلاء اللاعبين في الدولة خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة المشروع.

وأشارت الصحيفة: ”سيطالب رئيس اتحاد الكرة الوكلاء بدعم المشروع لتوفير الاستقرار في المسابقات المحلية، وعدم اللجوء إلى المزايدات التي تكبد الأندية مبالغ كبيرة، كما يكون لها عواقب سلبية من شأنها أن تضر بالصالح العام، وتحد من نجاح منظومة الحوكمة التي بدأ اتحاد الكرة وضع أساسها للحد من المصروفات المتزايدة في كثير من الأندية“.

وعقب اجتماع رئيس اتحاد الكرة مع وكلاء اللاعبين سيكون التمهيد للمشروع الجديد لسقف الرواتب قد اكتمل، خاصة مع وصول ردود الأندية إلى الاتحاد في الأسبوع الماضي، وكلها تؤيد المشروع وتطالب بعدم الاستثناء وتشديد العقوبات على المخالفين لتطبيق المشروع، ومن المتوقع أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعًا في مدينة العين، على هامش التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية لاعتماد المشروع بشكله النهائي“.

وطالب البعض بضرورة الالتزام بمشروع السقف الجديد، لتخفيض نفقات الأندية، وأن يكون عقد اللاعب بلا ملاحق، مع تسليم العقد إلى اتحاد الكرة وتوثيقه، وتوقيع الأندية واللاعبين على إقرارات بأن يكون التحكيم حال وجود نزاع بموجب العقد الرسمي الموقع من الطرفين والموثق من اتحاد الكرة.

كما تمت المطالبة بأن تكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف سقف الرواتب، تبدأ من الغرامات المالية، وتتدرج حتى تصل إلى خصم نقاط، لأن اختراق السقف يعني مواصلة الإنفاق الزائد عن الحد وإهدار ميزانيات الأندية، بما يؤثر على تطوير النشاط والارتقاء بالأداء، لذلك فإن الالتزام بسقف الرواتب يصب في صالح الجميع سواء الأندية أو اللاعبين، ويقلل من التنافس ويرفع من المزايدات التن تضر بجهود الأندية ومساعيها للتطور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com