حارس المنتخب الإماراتي: هذه أسباب عدم تأهلنا للمونديال وكفاكم تطبيلًا للاعبين

حارس المنتخب الإماراتي: هذه أسباب عدم تأهلنا للمونديال وكفاكم تطبيلًا للاعبين

المصدر: فريق التحرير

انتقد ماجد ناصر، حارس مرمى المنتخب الإماراتي، لاعبي الأبيض بسبب ضياع فرصة التأهل إلى كأس العالم بمونديال روسيا 2018، مشددا على أن التطبيل والنفخ أوهم اللاعبين بأن التأهل إلى المونديال أصبح مضمونا.

وقال ناصر في حواره مع صحيفة ”الإمارات اليوم“: ”الجميع يتحمل مسؤولية الوضع الذي وصل إليه المنتخب الإماراتي باحتلاله المركز الرابع في المجموعة الثانية من المرحلة الثالثة للتصفيات“.

وأضاف: ”لا يوجد أحد مُعفى من المسؤولية بداية من رئيس اتحاد الكرة والمدرب واللاعبين والإعلام، وأنا ضمنهم، ولكن للأسف يجب أن نعترف بأن التعامل مع تصفيات كأس العالم بعد الوصول إلى هذه المرحلة تم بشكل غير صحيح“.

وتابع: ”الأمل كان موجوداً والمنتخب كانت حظوظه قوية في التأهل، ولكن طريقة العمل لم تكن صحيحة، إذ إن التطبيل والنفخ في اللاعبين جعل اللاعبين يعتقدون أن الصعود إلى كأس العالم مضمون، رغم أن المجموعة التي نلعب فيها لم تكن سهلة وتضم منتخبات قوية، وكانت لدينا آمال في التأهل لم نستفد منها، بينما على سبيل المثال منتخب السعودية تعامل بطريقة أفضل وسخّر كل إمكاناته، لذلك ظهر بشكل جيد وينافس على التأهل“.

وأكد: ”هناك بعض اللاعبين يؤدون بنسبة 100% مع أنديتهم بينما مع المنتخب لا يقدمون أكثر من 20%، وهنا أتمنى أن أشاهد دور اتحاد الكرة أو لجنة الانضباط إن أمكن، بفرض عقوبات وإيقاف هؤلاء اللاعبين، لأن تمثيل المنتخب شرف لا يضاهيه شرف آخر، إذ إننا لا نحصل على راتب من المنتخب مثل النادي، ولكن ارتداء قميص المنتخب شرف وفخر لأي لاعب“.

وأكمل: ”نسمع حالياً أحاديث حول أن اللاعبين يحصلون على رواتب ضخمة من الأندية، ويجب وضع سقف للرواتب، بينما أرى أنها ليست أساس المشكلة، بقدر ضرورة التركيز على أن المنتخب خط أحمر، ومن يقصر مع المنتخب يجب إيقافه عن اللعب مع ناديه، وبعدها سنشاهد ردة فعل اللاعب“.

أما بالنسبة لاحتياجات المنتخب في الفترة المقبلة حتى موعد كأس آسيا 2019، قال: ”يجب العمل بصدق وجدية، والابتعاد عن التطبيل على أكتاف المنتخب، الذي يتضرر في النهاية، إذ إننا أقوياء على المستوى الخليجي ونستطيع المنافسة آسيوياً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com