لماذا اختار المنتخب الإماراتي مواجهة لاوس وديًا استعدادًا لصدام تايلاند؟

لماذا اختار المنتخب الإماراتي مواجهة لاوس وديًا استعدادًا لصدام تايلاند؟

المصدر: إرم نيوز

يستعد المنتخب الإماراتي لكرة القدم لخوض مواجهة ودية، بعد غد الأربعاء، مع منتخب لاوس، ضمن معسكره الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويسعى الجهاز الفني للأبيض بقيادة الأرجنتيني إدغاردو باوزا من خلال هذه البروفة الودية قبل مباراة تايلاند الرسمية إلى التعرف أكثرعلى إمكانيات اللاعبين وقدراتهم والجاهزية البدنية لكل لاعب، إضافة إلى رسم ملامح المنتخب خلال المرحلة المقبلة والاستقرار على التشكيلة الرئيسية التي سيدخل بها لقاء منتخب تايلاند في 13 من يونيو الجاري، والتي ستقام على أرضية ملعب راجامنغالا في العاصمة التايلندية بانكوك.

وقال عبدالله صالح، مشرف المنتخب الإماراتي، في تصريحات أبرزتها صحيفة ”البيان“، اليوم الاثنين: ”المباراة الودية تأتي بحسب طلب الجهاز الفني للمنتخب بخوض تجربة مع منتخب آسيوي يكون أسلوب لعبه وتكتيكه مقارباً للمنتخب التايلاندي، إضافة إلى إدراكنا تماماً لأهمية هذه المباراة الودية للمدرب باوزا ولكل أعضاء الجهاز الفني، لكونها ستساعد كثيراً في تحديد مكامن القوة والضعف في المنتخب، وتساعد على تعزيز النقاط الإيجابية وتلافي السلبيات التي سجلها باوزا خلال فترة معسكري دبي وماليزيا“.

وكان مقررًا أن يلتقي منتخب الإمارات وديا مع لبنان، ولكن الأخير اعتذر عن عدم اللعب لتتم الاستعانة بمنتخب لاوس.

من جانبه، قال عبيد هبيطة، مدير المنتخب: ”ندرك أن مهمة المنتخب صعبة وأن المنافسة على أشدها بين المنتخبات في هذه المجموعة، لكن الفرصة كذلك موجودة وعقدنا العزم جميعا كجهازين إداري وفني ولاعبين وبدعم كبير من اتحاد الكرة على مواصلة مشوار المنافسة في التصفيات مهما كانت الظروف والتحديات التي ربما نواجهها“.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع بالمجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، فيما يحتل المنتخب الياباني الصدارة برصيد 16 نقطة، يليه المنتخب السعودي بنفس الرصيد، ويحل المنتخب الأسترالي ثالثاً برصيد 13 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة