لماذا يرغب الجزيرة في التخلص من ليوناردو بيريرا؟

لماذا يرغب الجزيرة في التخلص من ليوناردو بيريرا؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

بعد أقل من ستة شهور بات البرازيلي ليوناردو بيريرا على أعتاب الخروج من أبواب الجزيرة بطل الدوري الإماراتي حيث يفكر النادي في الاستغناء عن خدماته والتعاقد مع أجنبي بديل.

ويبدو أن المهاجم الذي سيبلغ 31 عاما في سبتمبر/أيلول المقبل لم يثبت وجوده في تشكيلة المدرب الهولندي هينك تين كيت الذي ينوي التخلص منه سريعا.

وتعاقد الجزيرة بطل الدوري مع ليوناردو إلى جماهيره من تشونبوك الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا الموسم الماضي.

وقالت صحيفة الإمارات اليوم إن الجزيرة يريد التخلص من ليوناردو سواء بالبيع أو الإعارة.

وأسهم المهاجم البرازيلي في فوز تشونبوك باللقب القاري بتسجيله هدفين في فوز فريقه 2-1 على العين الإماراتي في مباراة الذهاب قبل تعادل الفريقين 1-1 في الاياب وتتويج الفريق الكوري الجنوبي باللقب.

وانضم ليوناردو (30 عاما) إلى تشونبوك العام 2012 قادما من ايك أثينا اليوناني وأسهم في فوزه بلقب الدوري الكوري موسمي 2014 و2015، وسجل عشرة أهداف في دوري أبطال آسيا الموسم الماضي ليحتل المركز الثاني في صدارة الهدافين خلف مواطنه أدريانو لاعب سول.

أسباب القرار؟

ويبدو أن قرار الاستغناء عن ليوناردو بيريرا يعود إلى عاملين أساسيين هما عدم تألق اللاعب خلال موسمه الأول مع النادي وكذلك إصابته وتقدمه في العمر إلى حد ما.

ومن العوامل التي تؤكد عدم تألق الجناح البرازيلي مع الجزيرة أرقامه خلال الموسم الماضي، حيث سجل ستة أهداف فقط في الدوري خلال 14 مباراة خاضها كاملة فضلا عن عدم ضمه من الأساس لتشكيلة الفريق في دوري أبطال آسيا الذي ودعه الجزيرة من دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية التي ضمت الاستقلال الإيراني ولخويا القطري المتأهلين إلى دور الستة عشر.

ودافع تين كيت مدرب الجزيرة عن عدم الاعتماد على ليوناردو بيريرا في دوري الأبطال بالإشارة إلى عدم تحمله المشاركة في كل هذه المباريات (محليا وقاريا) ما يعني عدم قدرة اللاعب على المنافسة لفترات طويلة.

ويعاني ليوناردو بيريرا من إصابة تحرمه من المشاركة في الكثير من المباريات والمنافسة في أكثر من مسابقة وهو ما حرمه من دوري الأبطال.

وبناء على ذلك يسعى الجزيرة للتعاقد مع لاعب شاب قادر على خوض مباريات الدوري وكل المسابقات المحلية الإماراتية فضلا عن دوري الأبطال الذي سيشارك فيه الفريق الموسم المقبل أيضا ويسعى للمنافسة عليه مثلما فعل منافساه المحليان الأهلي والعين خلال العامين الماضيين.

ورغم ذلك شارك اللاعب في جولات النادي للاحتفال بالدوري في بعض المدن الإماراتية ما يعني أن القرار لم يتخذ بشكل رسمي بعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com