مدرب أستراليا: يجب علينا أن نفوز على الإمارات مهما كلفنا الأمر – إرم نيوز‬‎

مدرب أستراليا: يجب علينا أن نفوز على الإمارات مهما كلفنا الأمر

مدرب أستراليا: يجب علينا أن نفوز على الإمارات مهما كلفنا الأمر

المصدر: إرم نيوز

أكد أنجي بوستيكوغلو، المدير الفني للمنتخب الأسترالي، أنه لن يجد أمامه خيارًا آخر سوى الاستقالة، في حال لم ينجح في قيادة منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2018.

وشدد على أنه يثق في قدرته على تحقيق حلم الأستراليين، رغم شعور الجميع بالقلق بعد التعادل في آخر 4 مباريات على التوالي في مرحلة الحسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

ونقلت صحيفة ”الاتحاد“ نقلًا عن الصحف الأسترالية تصريحًا لبوستيكوغلو ردًا على سؤال لإحدى المحطات التلفزيونية حول إمكانية رحيله، حال فشل المنتخب الأسترالي في بلوغ المونديال المقبل، فقال: ”لكي أكون أمينًا لن يكون أمامي أي خيار آخر، بالطبع لا يوجد مدرب يقوم بمهمته وهو يعلم لحظة النهاية وكيف ستكون“.

وتابع المدرب الأسترالي: ”لقد بدأنا هذه الرحلة معًا بطموح التأهل لمونديال 2018، وسنكمل الرحلة سويًا، لدي سجل ومشوار تدريبي يمتد لـ 20عامًا، وقد اعتدت على أن تكون نهاية كل تجربة لي جيدة، هذا ما أعتقد فيه دائمًا، والأمر لا يختلف كثيرًا هذه المرة وفي هذه التجربة، أتفهم جيدًا حجم الشعور بالقلق، هذا القلق هو سر عشقنا لهذه اللعبة في بعض الأحيان“.

وعن مواجهة المنتخب الإماراتي، قال: رغم هبوط مستوى لاعبيه والضغط الكبير على مهدي علي أتوقعها مباراة صعبة“.

وأضاف: ”المنتخب الإماراتي معروف بأنه يظهر في وقت الشدائد وقد شاهدنا هذا في الماضي القريب، هذه المجموعة يلعبون معا منذ فترة طويلة وحققوا نجاحات كبيرة“.

وأردف: ”عودة بعض اللاعبين المميزين لمنتخب الإمارات والذين غابوا عن لقاء اليابان قد يشكل بعض الضغط علينا، الإمارات قدمت نصف نهائي رائع أمام اليابان في كأس آسيا بأستراليا 2015، وفي رأيي الضغط سيكون على الفريقين“.

وأتم: ”يجب علينا تحقيق الفوز مهما كلفنا الأمر، لأن الخاسر لن يتأهل للمونديال“.

بوستيكوغلو يعد أحد أكثر المدربين نجاحًا في تاريخ الكرة الأسترالية، فقد حصل على 7 ألقاب مع أندية أسترالية تولى تدريبها، وهي ساوث ملبورن، وبريسبان رور، كما حصل على 7 بطولات قارية مع منتخب أستراليا تحت 17 عامًا، ومنتخب أستراليا تحت 20 عامًا، ويظل إنجازه الأهم التتويج بلقب كأس آسيا للكبار عام 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com