كيف يواجه اتحاد الكرة الإماراتي خطر انتشار إصابات الرباط الصليبي؟

كيف يواجه اتحاد الكرة الإماراتي خطر انتشار إصابات الرباط الصليبي؟

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أعلنت لجنة الطب الرياضي في اتحاد الكرة الإماراتي، إعداد دراسة شاملة لحصر أعداد اللاعبين المصابين بالرباط الصليبي في جميع الأندية والمنتخبات بمختلف المراحل السنية في الدولة، ابتداءً من الموسم المقبل 2017 ـ 2018.

وأكد الدكتور مصطفى الهاشمي، رئيس اللجنة، وفقا لما ذكرته صحيفة ”البيان“، ارتفاع حالات الإصابة بالرباط الصليبي في الفئات السنية الصغيرة؛ ما يحتم مواجهة المشكلة بالكثير من البرامج، نظراً لمشاركة هؤلاء اللاعبين دون 16 سنة مستقبلاً مع المنتخب الأول.

وقال: ”يتطلب الموقف إيجاد حلول مبكرة قبل التعرض إلى الإصابة، وخاصة أن مستوى اللاعب بعد العودة من الإصابة يشكل مصدر قلق للكثير من الأندية والمنتخبات، فضلاً عن ارتفاع حجم تكاليف العلاج والوقت الممتد في الخضوع لبرامج تأهيلية“.

وأشار الهاشمي إلى أنهم بصدد إعداد الدراسة في جميع ملاعب الكرة بالدولة للتعرف على الكثير من النتائج وفق معايير تتناولها الدراسة مثل: حجم تكلفة العلاج ومدة الإصابة ونوعها وغيرها، لتباشر لجنة الطب الرياضي في اتحاد الكرة مناقشة المشروع وإخطار أطباء المنتخبات وأندية الدولة بالفكرة، فيما سينطلق المشروع فعلياً، بداية الموسم المقبل ليتم الكشف عن النتائج في نهاية الموسم نفسه، على أن يستهل المشروع أولى خطواته في الفترة الحالية عبر إخطار أطباء مختلف الأندية في الدولة، للوقوف على المشكلة والبحث عن أساليب وقائية قبل الوصول إلى مرحلة العلاج من الإصابة.

يذكر أن النسخة الثالثة من مؤتمر الطب الرياضي التي استضافها اتحاد الكرة، سلطت الضوء على آخر المستجدات للعلاج والوقاية من إصابة الرباط الصليبي، بتنظيم من مركز ”فيفا“ الطبي المتميز في دبي بالتعاون مع اتحاد الكرة، وأوصى المشاركون بضرورة إعداد دراسة شاملة لحصر اللاعبين المصابين في جميع المراحل السنية في المنتخبات والأندية.

وأشاد الدكتور مصطفى الهاشمي بالتعاون مع مركز ”فيفا“ المتميز، التابع لنادي الشباب، إذ يعتبر الصرح الرياضي الأول والوحيد في الدولة، وستشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون مع المركز بتنظيم مختلف المحاضرات المتعلقة بالإصابات في الدولة لحماية اللاعبين وبحث طرق الوقاية عبر الغذاء، ولا سيما أن فترة الصيف تتطلب تثقيف اللاعب نفسه من أجل تفادي الوقوع أو التعرض للإصابة وتعزيز طرق الوقاية بين أوساط اللاعبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com