العماني خالد الهاجري لـ ”إرم نيوز“ الفرق بين الكرة العمانية والإماراتية: تفرغ اللاعبين وغياب الدعم الحكومي (فيديو)

العماني خالد الهاجري لـ ”إرم نيوز“ الفرق بين الكرة العمانية والإماراتية: تفرغ اللاعبين وغياب الدعم الحكومي (فيديو)

المصدر: محمد الداغستاني - إرم نيوز

التقت كاميرا ”إرم نيوز“ اللاعب العماني المحترف خالد الهاجري، مهاجم نادي الظفرة الإماراتي، وأجرت معه حوارا تحدث فيه عن تجربته الاحترافية الأولى، والفارق بين الكرة العمانية والإماراتية، ومشاكل الكرة العمانية، واحتياجاتها للتطور ومنافسة الدوريات الخليجية الأخرى، خاصة الإماراتية والسعودية.

وأشاد الهاجري في حديثه لـ ”إرم نيوز“ بالدوري الإماراتي وقوته على الساحة الخليجية، وقال عن تجربته الاحترافية الأولى: ”هذه هي أولى تجربة احترافية لي، وجاءت في دوري قوي جدا على المستوى الخليجي والآسيوي، حيث يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين المحترفين على مستوى، بالإضافة إلى اللاعبين الإماراتيين المميزين وهم من الأفضل على المستوى الآسيوي“.

https://www.youtube.com/watch?v=wYbv0AEw4Cc&feature=youtu.be

وتمنى اللاعب العماني أن تتكلل تجربته الاحترافية، مع نادي الظفرة الإماراتي بالنجاح، وخاصة وأنها المرة الأولى التي يلعب بها خارج الدوري العماني، وفي دوري قوي جدا في المنطقة كدوري الخليج العربي.

وعن الفرق بين الدوري العماني ”دوري عمانتل للمحترفين“ ودوري الخليج العربي الإماراتي، قال الهاجري: ”الفرق كبير من الدوري العماني والإماراتي، فالمباريات في دوري الخليج العربي تلعب بـ(رتم) عال جدا يختلف عن الدوري العماني، بالإضافة إلى المستوى بين اللاعبين المحترفين، وحتى الفرق الموجود بين اللاعبين العمانيين والإماراتيين والفوارق المادية الكبيرة بينهما“.

وأشار الهاجري إلى أن الكرة العمانية تحتاج إلى دعم حكومي للرياضة بشكل عام وخاصة كرة القدم، لأن الاهتمام الحكومي بكرة القدم ”شبه معدوم“، وتفريغ كامل للاعب العماني أسوة بالكرة الإماراتية، لمجاراة التطور الذي تشهد كرة القدم في باقي دول الخليج العربي وخاصة السعودية والإمارات.

https://www.youtube.com/watch?v=rWJXfiHp3WA&feature=youtu.be

وعن مجموعة المنتخب العماني في التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس أمم آسيا في الإمارات 2019، قال الهاجري: ”إن شاء الله التأهل للنهائيات شبه محسوم بالنسبة للمنتخب، بحكم وقوعنا بمجموعة (سهلة نسبيا) وتأهل فريقين عن المجموعة، حيث نسعى للتأهل مبكرا للنهائيات، ولكن الحذر يبقى واجبا لأنه لا مستحيل في عالم كرة القدم، وجميع المنتخبات في تطور“.

https://www.youtube.com/watch?v=MVG41lswofw&feature=youtu.be

يذكر أن خالد الهاجري قد انتقل من نادي عمان العماني إلى نادي الظفرة الإماراتي في يناير الماضي، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، ليعوض انتقال المهاجم السوري عمر خريبين ”إعارة“ إلى نادي الهلال السعودي.

ويفتتح المنتخب العماني مبارياته في المجموعة الرابعة للتصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس آسيا 2019 أمام منتخب بوتان، وتضم مجموعة المنتخب العماني كلا من المنتخب الفلسطيني، وبوتان، وجزر المالديف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com