ما أسباب تراجع العين الإماراتي؟

ما أسباب تراجع العين الإماراتي؟

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تراجع أداء العين وصيف بطل دوري أبطال آسيا منذ خسارته في النهائي أمام تشونبوك الكوري الجنوبي، أواخر العام الماضي، ليودع بطولتي كأس رئيس الإمارات وكأس الخليج العربي أيضًا ويتراجع للمركز الثالث في الدوري.

ولهذا التراجع أسباب كثيرة أرجعها ضيوف برنامج ”جيم أوفر“ في قناة أبوظبي الرياضية، إلى التأخر في اتخاذ القرارات المهمة، سواء إقالة الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني السابق للفريق أو التعاقدات الجديدة مع المحترفين الأجانب، وكذلك الإدارة الفنية لزوران ماميتش خليفة مواطنه داليتش الذي فاز في مباراة وخسارته أخرى في الدوري.

وتعرض العين لضربة جديدة في الدوري بالهزيمة 2/1 أمام ضيفه دبا الفجيرة المتعثر ليخسر لأول مرة مع المدرب الجديد يوم الخميس.

وقال زوران عقب الخسارة: ”خسرنا بسبب عدم استثمار الفرص التي تسنت أمامنا، ومن يخسر الفرص ولا يمنحه حكم الساحة حقه في احتساب ركلة جزاء واضحة حتمًا سيتعرض للهزيمة“.

وأضاف لحساب النادي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”الوضع الحالي يفرض علينا انتظار نتائج المنافسين ومضاعفة الجهود خلال المباريات المتبقية لنا وإظهار الروح القتالية حتى النهاية“.

وخسر العين مرتين في آخر 4 مباريات في الدوري ليتراجع للمركز الثالث خلف الجزيرة المتصدر والوصل ملاحقه المباشر.

أسباب التراجع

وأرجع الضيوف تراجع العين لتأخر إقالة داليتش وعدم التعاقد مع محترفين من أصحاب المستويات العالية، حيث قال ياسر سالم إن مجلس إدارة العين تأخر في التعاقدات الجديدة وأخفق في تعاقداته مع محترفين متواضعي المستوى.

من جانبه قال يوسف حسين إن ماميتش أخفق في الدفع بناصر الشمراني كرأس حربة وحيد خلال المباريات الأخيرة والتي تسببت في عدم تسجيله أي هدف خلال 5 مباريات.

ويرى أن التعاقد مع الشمراني غير موفق نظرًا لتقدمه في العمر، فضلًا عن أن عمر عبدالرحمن (عموري) قائد العين يعود له جزء كبير من تراجع الفريق.

وأوضح أن عموري يقع تحت ضغط متواصل نظرًا لأنه مراقَب دائمًا، وينظر له زملاؤه ويمررون له الكرة، وبالتالي الخصوم يصبون تركيزهم على رقابة أفضل لاعبي العين ليتم حسم النتيجة لصالحهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com