عموري ضد خليل.. كيف يدور كلاسيكو الأهلي والعين في الدوري الإماراتي؟ – إرم نيوز‬‎

عموري ضد خليل.. كيف يدور كلاسيكو الأهلي والعين في الدوري الإماراتي؟

عموري ضد خليل.. كيف يدور كلاسيكو الأهلي والعين في الدوري الإماراتي؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يدور صدام قوي وشرس بين فريقي الأهلي والعين، مساء اليوم السبت، في قمة مباريات الجولة الـ16 لمسابقة الدوري الإماراتي.

وتقام هذه المباراة المثيرة والمرتقبة وسط أزمات تحاصر فريق العين بعد رحيل مديره الفني الكرواتي زلاتكو داليتش، وعلى النقيض يمر الأهلي بحالة من ارتفاع المعنويات.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح كلاسيكو الإمارات بين العين والأهلي على ملعب ”راشد“ في مدينة دبي.

أزمة العين

يمر نادي العين بأزمة حادة بعد رحيل مديره الفني الكرواتي زلاتكو داليتش، بسبب تراجع النتائج وتلقي هزيمة مريرة على أرضه أمام الجزيرة بنتيجة 1-3.

ويقود الفريق بشكل مؤقت في مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي المدرب الكرواتي جوسيب سبانغيتش، المدير الفني للفريق الأولمبي بالنادي.

ويدرك سبانغيتش أن مهمته ستكون صعبة أمام الأهلي ليس فقط لضيق الوقت أو الارتباك الفني بعد رحيل زلاتكو ولكن لأن العين يعاني بشكل واضح على المستوى الدفاعي ولم يحقق الفوز في آخر 3 مباريات بالدوري والهزيمة أمام الأهلي تبعده تمامًا عن صراع القمة.

وتحدث سبانغيتش عن اللقاء، قائلًا: ”العين ظل يقدم أداء رائعًا خلال الفترة الأخيرة برغم النتائج السلبية ولكن عدم التوفيق لعب دورًا بارزًا في تراجع النتائج، ولكن تبقى الحقيقة في عالم كرة القدم أنه إذا لم تسجل في مرمي المنافسين فلن تحقق الفوز“.

وتوقع المدرب الكرواتي أن يقدم الفريقان مباراة متميزة يستمتع بها الجمهور، مضيفًا: ”تكلمت إلى اللاعبين وطلبت منهم التركيز والابتعاد عن التوتر والاعتراض على قرارات الحكم، من أجل تقديم مردود فني قوي يقودهم إلى تحقيق النتيجة المأمولة“.

الأهلي والغيابات

يعاني النادي الأهلي من غيابات بالجملة بين صفوفه تجعل الفريق الأحمر يعاني في لقاء الكلاسيكو أمام العين.

وتتضمن الغيابات الواضحة المدافعين سالمين خميس وعبدالعزيز هيكل، والمهاجم السنغالي ماكيتي ديوب للإيقاف، وجيان لوجوده مع منتخب بلاده غانا في بطولة الأمم الأفريقية.

ويدرك المدرب الروماني أورلايو كوزمين، المدير الفني للأهلي، أن لقاء العين لا يقبل القسمة على اثنين فالتعادل بالنسبة إليه بمثابة الهزيمة، خاصة أن الفريق يدخل في منافسة شرسة على الصدارة مع الجزيرة.

وقال كوزمين قبل اللقاء: ”نواجه فريقًا جيدًا جدًا، ويملك نوعية مميزة من اللاعبين، وسنحاول ترتيب أمورنا كما العادة، حتى نجد الحلول المفيدة، ونحصل على الفوز، ونكمل طريقنا في دوري الخليج العربي.

وعن أزمة العين، قال كوزمين: ”يجب ألا نفكر في أمور غيرنا، والعين هو من عليه التفكير في ذلك، ونحن علينا أن نركز في فريقنا، وأن نعمل على حل مشاكلنا“.

وأضاف: ”عندما تلعب مباراة بحجم مواجهة الأهلي والعين، فليس هناك فروق كبيرة، ولا تتغير أمور كثيرة، واللاعبون يعرفون بعضهم بعضًا وطرق لعبهم، والمباريات عندما تكون متقاربة في المستوى بين الناديين، فإنها تعتمد على جزئيات صغيرة، وأخطاء يمكن أن تحدث الحسم، لذلك كل التفاصيل الصغيرة تكون مهمة جدًا“.

عموري ضد خليل

يبقى اللقاء مسرحًا لصراع بين موهبتين كبيرتين بقيمة عمر عبد الرحمن ”عموري“، نجم وسط العين، وأحمد خليل، نجم هجوم الأهلي.

ويدرك عموري قيمة المسؤولية الملقاة على عاتقه في مواجهة الكلاسيكو أمام الأهلي، خاصة أنه العقل المفكر وصاحب الدور البارز في نقل الهجمات وصناعة الخطورة على مرمى المنافسين.

ويأمل خليل أن يهز الشباك في ظل اعتماد الأهلي عليه في خط الهجوم كجناح سريع مع غياب السنغالي المتوهج ماكيتي ديوب.

وتحدث طارق مصطفى، مدرب العروبة الإماراتي، عن صراع عموري وخليل، مؤكداً في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن اللاعبين أصحاب موهبة كبيرة.

وأكد مصطفى أن عموري عليه ضغوط كبيرة في لقاء الأهلي نظراً لأن الأنظار تتجه إليه لقيادة هجمات العين وإعادة الثقة للزعيم.

وأشار إلى أن خليل سيكون مفتاح لعب مؤثر وقوة هجومية ضاربة في غياب ماكيتي ديوب وهو ما يزيد اللقاء إثارة.

القمة الرابعة

يبقى هذا لقاء الكلاسيكو رقم 4 في الموسم الحالي هذا الموسم والثالثة بينهما خلال 32 يومًا فقط.

وفاز الأهلي على العين 5-1 في دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي وفاز العين بنتيجة 3-1 في دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتعادل الفريقان 1-1 في استاد هزاع بن زايد بالعين يوم 31 ديسمبر الماضي في الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com