كيف يدور ديربي دبي بين الأهلي والنصر في الدوري الإماراتي؟ – إرم نيوز‬‎

كيف يدور ديربي دبي بين الأهلي والنصر في الدوري الإماراتي؟

كيف يدور ديربي دبي بين الأهلي والنصر في الدوري الإماراتي؟

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

يتابع عشاق كرة القدم الإماراتية، لقاء ديربي مدينة دبي الساخن والمثير، بين فريقي الأهلي والنصر، الجمعة، في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز.

ويترقب الكثيرون،  عرضًا ممتعًا من ناديي الأهلي والنصر، في ظل أجواء الديربي المثيرة التي تسيطر على المباراة.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز ملامح لقاء الديربي..

أجواء الديربي

تتميز أجواء ديربي دبي دائمًا بالإثارة والسخونة، ما يُلقي بظلاله على مباراة الأهلي والنصر في الدوري، رغم اختلاف موقف الفريقين.

ويحتل الأهلي قبل اللقاء، المركز الرابع برصيد 29 نقطة، بينما يحتل النصر المركز السادس، برصيد 22 نقطة.

وعانى الفريقان من بعض الاهتزاز هذا الموسم في المستوى ،ما ألقى بظلاله على نتائج الفريقين، إلا أن الأهلي والنصر حالياً يعيشان مسيرة طيبة.

ويستعيد الأهلي، خدمات الثنائي العائد من الإيقاف: خميس إسماعيل وسالمين خميس، بينما يتواصل غياب الحارس ماجد ناصر، ويعاني النصر من غياب أحمد إبراهيم ومبارك سعيد ومحمود خميس وخالد جلال وعلي حسين.

وقال المدرب المصري الأسبق لفريق الوحدة الإماراتي أحمد عبد الحليم، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، إن لقاء ديربي دبي دائماً يتسم بالندية والإثارة وخارج التوقعات.

وأشار، إلى أن الأهلي لديه رغبة في استكمال مسلسل نتائجه الطيبة، في مواجهة النصر، الذي يبحث عن تحقيق نتيجة جيدة أيضًا في ملعب الأهلي.

أزمة فاندرلي

ما زالت أزمة قيد اللاعب فاندرلي مع فريق النصر، تُلقي بظلالها على الفريق النصراوي.

وتطرق الكثيرون إلى إمكانية تقديم نادي الأهلي شكوى رسمية ضد فاندرلي، حال مشاركته، بداعي عدم قانونية الدفع به.

وتحدث الروماني أورلاريو كوزمين المدير الفني للأهلي، عن هذا الأمر قائلاً: ”لا نفكر في هذه القصة لأننا ببساطة قادرون على هزيمة النصر داخل المستطيل الأخضر“، وهو ما اعتبره البعض استفزازًا للنصراوية ولاعبيهم قبل اللقاء.

أسلحة كوزمين

يراهن المدرب الروماني كوزمين، على بعض الأسلحة التي يعتمد عليها من أجل تحقيق الفوز، ومواصلة صحوة النادي الأهلي.

ويبقى النجم السنغالي ماكيتي ديوب، المُنضم حديثاً من الظفرة، فرس الرهان، بعدما سجل 4 أهداف منذ انتقاله للفريق في شهر يناير الجاري.

وأضاف كوزمين: ”نعمل على تحسين طريقة لعبنا من مباراة لأخرى، بجانب تقليل الأخطاء، ولكن -مع الأسف- بسبب التذبذبات والتغييرات التي نقوم بها، للغيابات الكثيرة التي نعاني منها من مباراة لأخرى، لا يسمح لنا بتجهيز اللاعبين بطريقة عالية، ولكن إرادة الفوز موجودة، ولابد أن نكون منضبطين تماماً ونبدأ المباراة بتركيز عالٍ، ولا نمنح المنافس أي فرصة“.

وتابع: ”مستوى لاعبي النصر في تصاعد مستمر، مع مدربهم الجديد، وفازوا على العين والجزيرة، وهذا ما يبرهن أنه النصر من الفرق الجيدة، وعزز الفريق صفوفه، بعودة لاعبه فاندرلي، ولديه طريقة لعب جيدة، وتنظيم عال، لذلك لن تكون مباراة سهلة بالنسبة لنا“.

بيتريسكو والعقدة

لم يخسر الأهلي على ملعبه بإستاد راشد، منذ قرابة العامين، وكانت خسارته الأخيرة 0 ـ 4 أمام الوصل في الجولة 16 للدوري يوم 13 فبراير العام 2015، ومنذ تلك المباراة لم يخسر الفرسان على ملعبهم في أي مباراة مع اختلاف المسابقات.

ولعب النصر 8 مباريات على استاد راشد، منذ إطلاق دوري المحترفين موسم 2008 ـ 2009، لم يذق خلالها طعم الفوز، حيث تعادل 5 مرات، وخسر في 3 مباريات، وانتهت آخر مباراة جمعت الفريقين على استاد راشد الموسم الماضي، بفوز الفرسان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويسعى المدرب الروماني دان بيتريسكو، المدير الفني للنصر، لفك هذه العقدة، وتحقيق الفوز على الأهلي في عقر داره، رغم صعوبة المهمة.

وأكد بيتريسكو، أن عدم فوز النصر على الأهلي منذ سنوات على استاد راشد، دليل إضافي على صعوبة المهمة.

وقال: ”أتمنى أن ننجح بحل هذه العقدة، ويكون الانتصار حليفنا، كوزمين صديقي ولكن المستطيل الأخضر لا يعترف بهذا الأمر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com