5 مدربين خطفوا الأضواء في الدوري الإماراتي
5 مدربين خطفوا الأضواء في الدوري الإماراتي5 مدربين خطفوا الأضواء في الدوري الإماراتي

5 مدربين خطفوا الأضواء في الدوري الإماراتي

مع وصول الدوري الإماراتي لكرة القدم إلى الجولة رقم 13، بدأ العديد من الأندية في التوهج واللمعان، والظهور بمستويات متميزة وجذب أنظار المتابعين.

واستطاع بعض المدربين أن يقدموا مستويات رائعة مع أنديتهم، بوصول الدوري الإماراتي للمحطة الأخيرة في الدور الأول من عمر المسابقة، وقدموا مستويات طيبة على الصعيد الفني والتكتيكي.

وترصد "إرم نيوز" في التقرير التالي، أبرز المدربين الذين خطفوا الأضواء في الدوري الإماراتي خلال المرحلة الماضية..

تين كات

يظل المدرب الهولندي هينك تين كات، أبرز المديرين الفنيين الذين استطاعوا أن يخطفوا الأضواء في المرحلة الماضية من عمر مسابقة الدوري.

وقاد تين كات فريقه الجزيرة لصدارة الدوري الإماراتي، والمنافسة على اللقب ببراعة، بعدما نجح في زرع روح الأداء الجماعي في الفريق الذي يقدم مستويات مميزة.

وخلال 11 مباراة، نجح الجزيرة في تحقيق الفوز خلال 8 مواجهات وتعادل مرتين، وتلقى هزيمة وحيدة، وهو الفريق الأقوى هجوميًا برصيد 28 هدفًا وهو ثاني أقوى دفاع بعد الأهلي، بعدما استقبل 8 أهداف، وكلها أرقام تعبر عن مستوى الجزيرة مع تين كات.

ويملك تين كات صاحب الـ62 عامًا خبرات طويلة في مجال التدريب، وكانت أبرز محطاته، العمل مساعدًا مع مواطنه فرانك ريكارد في برشلونة الإسباني خلال الفترة بين 2003 إلى 2006، بجانب قيادة آياكس الهولندي، والعمل مساعدًا في تشيلسي الإنجليزي وبانثانيكوس اليوناني، إلا أن تجربته السابقة في الدوري الإماراتي مع النادي الأهلي عام 2010 لم تتوج بالنجاح.

وكان دائمًا فرانك ريكارد يقول عن تين كات صديقه المقرب إنه مدرب عبقري وأحد أهم أسرار نجاح برشلونة الإسباني وأيضًا تشيلسي حين قاده مساعدًا للمدرب افرام جرانت، وفاز بدوري أبطال أوروبا.

أروابارينا

أعاد المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، الصورة الجميلة والمضيئة لفريق الوصل الإماراتي هذا الموسم.

ويحتل الوصل المركز الثاني برصيد 26 نقطة من خلال 12 مباراة، بعد تحقيق الفوز في 8 مباريات وتعادل مرتين، وخسر مرتين، وسجل الفريق 27 هدفًا، واستقبل 9 أهداف.

ورغم مسيرة أروابارينا التدريبية القصيرة التي لا تتخطى 5 أعوام، إلا أنه حقق نجاحات لافتة مع بوكا جونيورز الأرجنتيني بحصد الثنائية موسم 2014 – 2015.

واستطاع المدرب الأرجنتيني، أن يحقق النجاحات اللافتة في مشواره مع الوصل الإماراتي هذا الموسم، وأكد المدرب المصري أيمن الرمادي المدير الفني لفريق عجمان لـ"إرم نيوز" أن أروابارينا قدم نموذجًا للأداء الجماعي مع فريق الوصل، والاستفادة من القدرات الفردية للاعبيه.

وأشار إلى أن الوصل من الفرق التي تقدم كرة ممتعة في مسابقة الدوري، وعاد للمنافسة على الصدارة في الفترة الحالية، وهو الأمر الذي أشعل سباق القمة في وجود العين والأهلي والجزيرة.

جوران توفاريش

رغم أن فريق اتحاد كلباء، أحد الأندية التي تنافس للصراع على الهبوط، إلا أن الفكر التكتيكي للمدرب الصربي جوران توفاريش المدير الفني السابق لمنتخب الكويت، ظهر بوضوح.

واستطاع جوران سريعًا أن يخطف الأضواء، بعدما تولى المهمة منذ أيام، ولكنه حقق تعادلًا دون أهداف مع الأهلي حامل اللقب وقدم مباراة قوية.

ويسعى جوران لمواصلة تقديم بصماته على أداء كلباء، وعبور الموقف الصعب الذي يعيشه الفريق حاليًا في مسابقة الدوري، باحتلال المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.

محمد قويض

يعيش فريق الظفرة حالة فنية رائعة هذا الموسم، بقيادة مديره الفني السوري محمد قويض، الذي نجح في إنقاذ الفريق من الهبوط في الموسم الماضي، ويحقق معه نتائج رائعة هذا الموسم.

ويحتل الظفرة المركز السادس برصيد 19 نقطة، في ظل منظومة فنية رائعة للمدرب محمد قويض، الذي كون فريقًا قويًا ومتماسكًا ويلعب كرة هجومية مميزة، وسجل الظفرة في 12 مباراة 21 هدفًا.

ويراهن الظفرة على الثنائي السوري عمر خريبين والسنغالي ماكيتي ديوب، ثالث هدافي الدوري، والذي ارتبط اسمه مؤخرًا بالرحيل للعين الإماراتي.

هادجفسكي

عاد فريق حتا لمنافسات الدوري الإماراتي، بعد غياب 9 مواسم كاملة، ولكنه استطاع أن يفاجئ الجميع بمستواه ومنافسته على التواجد في المنطقة الدافئة، على حساب فرق مميزة وكبرى.

ووراء نجاح فريق حتا، المدرب المقدوني المميز جوكيكا هادجفسكي، الذي نجح في تحقيق نتائج مميزة مع فريق التعاون السعودي من قبل، واستطاع أن يحدث طفرة في أداء حتا.

ويقدم فريق حتا الذي يحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة، مفاجآت في البطولة، وحقق الفوز في 4 مواجهات وتعادل 3 مرات وتلقى 4 هزائم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com