4 أسباب وراء توهج علي مبخوت مع الجزيرة الإماراتي – إرم نيوز‬‎

4 أسباب وراء توهج علي مبخوت مع الجزيرة الإماراتي

4 أسباب وراء توهج علي مبخوت مع الجزيرة الإماراتي

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يقدم علي مبخوت، نجم منتخب الإمارات لكرة القدم، وفريق الجزيرة، واحدًا من أروع مواسمه الكروية، بعدما نجح في قيادة فريقه لصدارة دوري الخليج العربي.

وأصبح مبخوت فرس الرهان في تشكيلة الجزيرة، من أجل تحقيق الحلم المنتظر بالفوز بلقب الدوري الإماراتي الغائب منذ موسم 2010 – 2011 وهي المرة الوحيدة التي ذهب فيها اللقب لأحضان الجزيرة.

وسجل مبخوت 14 هدفًا، يعتلي بها صدارة الدوري الإماراتي المليء بالأسماء الرنانة والمهاجمين الأفذاذ المميزين على الأصعدة كافة، إلا أن مبخوت أثبت توهجه وجدارته بتمثيل فريق الجزيرة.

نضج مبخوت

أصبح علي مبخوت، أكثر نضجًا وخبرة، ويبدو أنه يستثمر هذه الخبرة في موسمه الحالي، بعدما بات من اللاعبين المهمين الذين يجيدون اقتناص أنصاف الفرص.

ولم يعد مبخوت، اللاعب الصاعد الذي خطف الأنظار في الدوري الإماراتي، منذ مشاركته للمرة الأولى مع فريقه الجزيرة عام 2009، وعمره لا يتجاوز 19 عامًا، بل أصبح لاعبا قديرا ولديه خبرات واضحة بعد 7 أعوام من المشاركة في الدوري.

وشارك مبخوت في 127 مباراة مع الجزيرة الإماراتي، منذ دفاعه عن ألوان الفريق في عام 2009، وسجل اللاعب 77 هدفًا، ويبقى أحد النجوم البارزين والمهمين في تشكيلة الفريق.

ويتطور مبخوت من موسم لآخر، فأول مواسمه التي خاضها مع الجزيرة 2009 – 2010 سجل 3 أهداف في الدوري خلال 16 مباراة، وفي الموسم الماضي، سجل مبخوت 16 هدفًا في مسابقة الدوري في 24 لقاء.

وفي الموسم الحالي، يبدو مبخوت في حالة تطور مذهل، فقد سجل 14 هدفًا بعد مرور 10 مباريات فقط، وصنع لزملائه 4 أهداف، وهو المعدل الذي حققه طوال الموسم الماضي.

وراح بعض عشاق النجم على مبخوت، يعدون له الإحصائيات، التي تؤكد تفوقه، بدليل أنه عادل رقم النجم المخضرم، إسماعيل مطر، بتسجيل 81 هدفًا عبر تاريخ مشاركاته.

وسجل مبخوت ”هاتريك“ مرتين هذا الموسم؛ ما يؤكد أن اللاعب يعيش حالة فنية رائعة ومميزة، وهو ما يؤكده مبخوت في تصريحاته بأنه سيحتفظ بالكرة التي فاز بها بعد إحرازه سوبر هاتريك، في مقتنياته الخاصة، بعد الفوز على الشباب بنتيجة 7-3.

ورد مبخوت على الانتقادات بشأن تراجع مستواه مع المنتخب الإماراتي، بتألقه اللافت مع الجزيرة في المرحلة الماضية.

دفعة دولية

حصل مبخوت على دفعة دولية، نتيجة مشواره الناجح والمميز مع المنتخب الإماراتي، ولمعان نجمه في تشكيلة المدرب مهدي على.

وأصبح مبخوت مهاجمًا يملك رصيدًا من الخبرات الدولية، نظرًا لمشاركته المستمرة مع المنتخب الإماراتي، بدليل أنه سجل 36 هدفًا دوليًا، وهو معدل رائع للاعب صاحب الـ26 عامًا، خلال 46 مباراة دولية خاضها.

وأكد مهدي علي، مدرب منتخب الإمارات في أكثر من مناسبة، أنه يثق في قدرات مبخوت، ويدرك جيدًا أنه لاعب خطير وموهوب ومميز، وقادر على استغلال أنصاف الفرص.

وأشار مهدي إلى أن مبخوت لاعب مميز، وقادر على صناعة الفارق، بفضل تحركاته وقوته البدنية والفنية ومهاراته العالية.

ثقة تين كات

نجح مبخوت في نيل ثقة المدرب الهولندي تين كات، الذي تولى تدريب الجزيرة، وحقق معه نتائج رائعة، وفاز معه ببطولة كأس رئيس الدولة، ويقوده حاليًا لصدارة الدوري الإماراتي.

واستطاع تين كات أن يطور أداء على مبخوت بشكل ملحوظ، وأصبحت قدراته التهديفية رائعة، وتصدر هدافي مسابقة الدوري الإماراتي ببراعة.

وقال تين كات في تصريحات سابقة، قبل غلق باب الانتقالات الصيفية، إنه يملك أفضل مهاجم في الشرق الأوسط، متحدثًا عن على مبخوت.

وأكد تين كات أن مبخوت يتميز بالقدرات البدنية والفنية، التي تجعل الجزيرة لا يفكر في ضم مهاجم يلعب أساسيًا، فهو لاعب متكامل من وجهة نظر المدرب الهولندي.

تألق الجزيرة

يبقى تألق فريق الجزيرة، عاملًا مهمًا وراء توهج علي مبخوت ومستواه المتطور هذا الموسم.

يقدم الجزيرة بالفعل موسمًا مختلفًا، وينافس على لقب الدوري، ويعيش حالة فنية رائعة، بعدما نجح في ترك بصمة مميزة، والمنافسة على لقب الدوري مع العين والأهلي والوصل.

وأكد أيمن الرمادي، مدرب عجمان الإماراتي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن الجزيرة فريق رائع ومنظم ويلعب كرة جماعية حديثه.

وأشار الرمادي، إلى أن الجزيرة لديه طموح هذا الموسم، للمنافسة عل لقب الدوري، موضحًا أن تألق مبخوت، يأتي بسبب المستوى المتطور لفريقه وقدرات زملائه أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com