هل يرحل عموري إلى الهلال السعودي؟ – إرم نيوز‬‎

هل يرحل عموري إلى الهلال السعودي؟

هل يرحل عموري إلى الهلال السعودي؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

لا حديث داخل الأوساط الكروية الإماراتية سوى عن النجم الموهوب عمر عبدالرحمن ”عموري“، الفائز مؤخرًا بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا عن عام 2016.

ولا تدور الأحاديث فقط حول جائزة عموري وموهبته المميزة التي كادت تقود العين إلى لقب دوري أبطال آسيا، لولا الهزيمة أمام تشونبوك الكوري الجنوبي، ولكن يتطرق الحديث أيضًا إلى الرحيل المحتمل للاعب صاحب الـ 25 عامًا عن قلعة العين.

وذكرت الصحافة السعودية، أن نادي الهلال دخل في مفاوضات مكثفة للحصول على خدمات عموري، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قادمة، بعرض مالي ضخم يصل إلى مليون ريال سعودي شهريًا.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، فرص انتقال عموري إلى الهلال السعودي، فإلى السطور القادمة:

تجربة لها 1000 معنى

تعني تجربة عموري مع الهلال، 100 معنى للنجم الإماراتي صاحب الـ 25 عامًا، والذي وصل إلى عرش لقب أفضل لاعبي قارة آسيا.

لن يكون عموري باحثًا عن المال أو الشهرة حال موافقته على الرحيل للهلال، ولكن التجربة تعني له رد الاعتبار، لأنه ولد في العاصمة السعودية الرياض، لأسرة يمنية، وانضم إلى قطاع الناشئين بنادي الهلال في الفترة بين 2000 إلى 2005.

ورحل عموري إلى العين، بعد تجاهل الهلال لموهبته، وعدم السعي إلى تجنيسه، الأمر الذي هدد استكمال مشواره الكروي، ليرحل اللاعب الموهوب إلى الإمارات، ويجد ضالته عبر بوابة العين، وينضم للمنتخب الإماراتي.

العين ورحيل عموري

لطالما أغلق نادي العين الباب أمام رحيل عموري في الفترة الماضية، ورفض مرارًا وتكرارًا التفريط في اللاعب الموهوب، وتمسك باستمراره مع الفريق.

ويبقى عرض الهلال، سلسلة ضمن العروض الضخمة التي تلقاها اللاعب لمغادرة قلعة العين الإماراتي، إلا أن إدارة وصيف آسيا تدرس العرض جيدًا، خاصة أن المقابل المالي المعروض يعد من أضخم العروض المالية التي تلقاها اللاعب.

وقال غانم الهاجري، رئيس شركة العين لكرة القدم، في أكثر من مناسبة، إن عموري ليس للبيع، ولاعب لا مجال للاستغناء عنه خاصة أنه من أكثر اللاعبين تأثيرًا في خطة وطريقة لعب العين.

عموري وحلم أوروبا
يرى العديد من نجوم الكرة الإماراتية بل والعالمية، أن عموري عليه أن يبحث عن تحقيق حلمه بالرحيل إلى أوروبا، وليس التفكير في الانتقال لأي نادٍ عربي.

وطالب الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، اللاعب وإدارة العين، بتسهيل حلم احترافه في أوروبا، بعد رفض عدة عروض لانتقاله للقارة العجوز.

وقال مارادونا: ”عموري لاعب يستحق التواجد في أوروبا، موهبة كبيرة ونجم استثنائي، وعلينا أن ندعمه للرحيل إلى أوروبا، وليس اللعب في الدوريات العربية“.

شعبية الدوري الإماراتي
يبقى رحيل عموري له تأثير كبير على شعبية الدوري الإماراتي، وليس مجرد انتقال لاعب للهلال.

ويظل عموري كفيلًا بزيادة شعبية ومتابعة الدوري السعودي، في ظل الجماهيرية الجارفة التي يملكها اللاعب الموهوب، سواء من الجماهير الإماراتية أو العربية بصفة عامة.

ويبقى هذا الأمر عقبة في طريق انتقال عموري إلى الدوري السعودي، ولو لأشهر معدودة، فالخطوة ستضعف الدوري الإماراتي كثيرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com