هل يثأر الجزيرة من الأهلي في الدوري الإماراتي؟

هل يثأر الجزيرة من الأهلي في الدوري الإماراتي؟
Football Soccer - Al Ahli v Al Jazira - Arabian Gulf Super Cup - 30 June Air Defense Stadium, Cairo, Egypt - 13/09/16 - Waleed Abas of Al Ahli and Jefferson Farfan of Al Jazira in action. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض فريق الجزيرة، اختبارًا صعبًا أمام ضيفه الأهلي، مساء اليوم السبت، في الجولة السابعة لمسابقة الدوري الإماراتي.

وتعد مباراة الجزيرة والأهلي، إحدى المواجهات النارية في مسابقة الدوري الإماراتي، في ظل المستويات المتميزة التي يقدمها الأهلي هذا الموسم، وتألق لاعبيه، بجانب الأداء الرائع للاعبي الجزيرة.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز ملامح اللقاء المرتقب.

شعار الثأر.

يقام لقاء السبت تحت شعار الثأر، بعد الهزيمة المريرة التي تلقاها الجزيرة على يد الأهلي، في لقاء كأس السوبر الإماراتي، الذي أقيم يوم 13 سبتمبر الماضي، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

ويأمل الجزيرة تحقيق الفوز على الأهلي، لرد اعتباره بعد ضياع لقب السوبر المحلي، عقب مباراة قوية ومثيرة أقيمت خارج حدود الإمارات للمرة الأولى.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 14 نقطة، من 4 انتصارات وتعادلين في 6 مباريات، خلف الوصل صاحب الصدارة برصيد 18 نقطة، ويعني الفوز تقليص الفارق إلى نقطة واحدة.

ويحتل الأهلي المركز الرابع من 5 مباريات، وحقق 4 انتصارات وتعادل، دون هزيمة، وله مباراة مؤجلة، وحصد الفريق 13 نقطة، ويعني الفوز للأهلي الاقتراب من الصدارة.

الأهلي المنطلق.

ينطلق الأهلي في مشواره بالدوري الإماراتي، ويسعى حامل اللقب لتحقيق الفوز في أول اختبار قوي هذا الموسم أمام الجزيرة.

ويسعى الأهلي بقيادة مديره الفني الروماني، أورلايو كوزمين، لحصد النقاط الثلاث، وهو ما يجعل الفريق يتقدم للمركز الثاني، كما ستكون له فرصة الصدارة، حال الفوز في اللقاء المؤجل.

ويعتمد الأهلي على قدرات هدافه البرازيلي، ريبيرو، بجانب أحمد خليل، بخلاف وجود الغاني جيان أسامواه، الذي عانى من الإصابة في الفترة الماضية مع وجود رودريغو ليما.

وأكد كوزمين، أنه يعلم جيدًا مدى قوة فريق الجزيرة، ويسعى لتحقيق الفوز على حسابه، من أجل التقدم في جدول الترتيب.

وأشار إلى أن الجزيرة من الفرق المنظمة، التي تقدم كرة جميلة وسريعة ومنظمة، بقيادة المدرب الهولندي تين كات، وهو الأمر الذي يجعل اللقاء صعبًا وقويًا.

الجزيرة الباحث عن الفوز

يبحث الجزيرة عن تحقيق حلمه بالفوز بلقب الدوري الإماراتي، ويعلم جيدًا أن الفوز على الأهلي، سيكون خطوة مهمة لأن فرسان دبي، هم الأقرب للتتويج في وجود نجومه الكبار.

ويعتمد الجزيرة على العديد من نجومه الكبار والمميزين، بقيادة الهداف علي مبخوت، الذي يقود أحلام الخط الأمامي للجزيرة، بخلاف المغربي مبارك بوصوفة وخلفان مبارك وإيلتون ألميدا.

وأكد المدرب الهولندي تين كات، أن فريق الجزيرة يسعى لتحقيق الفوز على حساب الأهلي، موضحًا أن الأهلي يبقى أبرز المرشحين للقب.

وأوضح أن مواجهة حامل اللقب تبدو صعبة ومهمة بالنسبة للجزيرة، ولكنها فرصة لتحقيق أداء طيب ومميز لحصد النقاط الثلاث.

تأثير التصفيات

ويخشى الفريقان تأثير التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بعدما خاض منتخب الإمارات مواجهة قوية ضد العراق، في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

وأبدى كات تحفظه على موعد إقامة اللقاء، مؤكدًا أن الفريقين يضمان بين صفوفهما، العديد من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرات، ولكنهم شاركوا مؤخرًا في تصفيات المونديال، وهو ما يؤثر على تركيزهم.

وأشار مدرب الأهلي أيضًا، إلى أن مسألة اللعب في توقيت متقارب بعد التصفيات، تبدو عقبة في طريق تقديم كرة ممتعة للفريقين.

وأكد أيمن الرمادي، مدرب عجمان الإماراتي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن الأهلي والجزيرة، فريقان كبيران ولكن الإجهاد سيؤثر بلا شك على أدائهما.

وأشار إلى أن المنتخب الإماراتي قادم من مواجهة قوية، والأهلي يضم بين صفوفه بعض اللاعبين الدوليين، وكذا الحال للجزيرة الذي يضم لاعبين من جنسيات أخرى أيضًا، انضموا لمنتخبات بلادهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com