فاطمة آل علي.. إماراتية أبهرت العالم في هوكي الجليد (فيديو)

فاطمة آل علي.. إماراتية أبهرت العالم في هوكي الجليد (فيديو)

أطلت فاطمة آل علي، لاعبة هوكي الجليد الإماراتية على الساحة من جديد حينما أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، بعد أن ظهر لها فيديو وهي تستعرض بعصا الهوكي، إضافة إلى قيامها بحركة هجوم تدريبية بطريقة ساحرة في صالة مدينة زايد في أبوظبي.

وكان لافتاً أن اللاعب الشهير بيتر بوندرا أحد أفضل لاعبي الهوكي في التاريخ قد أعاد عرض الفيديو الذي كانت فاطمة عرضته عبر حسابه الشخصي في “تويتر” قبل أيام وعلق عليه.

كيف بدأت فاطمة؟

وبداية فاطمة لم تكن الهوكي، حيث بدأت كمصورة فوتوغرافية في ملاعب كرة القدم قبل سنوات ما فتح لها آفاقاً واسعة. فهي عاشقة لتصوير المباريات الرياضية منذ سنوات عدة، لها صولات وجولات في العديد من الملاعب ترصد خلالها كل حركات ولمسات اللاعبين في المنافسات المختلفة، ولها أيضاً بصمة لا تشبه أحداً في لقطاتها المعبرة التي تنافس بها المصورين الرجال في الملاعب الرياضية.

لكن التحول الكبير في مسيرتها جاء بعدما وقعت في غرام “الهوكي” فحولت عدسات كاميراتها الرياضية ذات الحجم الكبير من ملاعب كرة القدم إلى ملاعب الهوكي التي عشقتها.

وقالت فاطمة في مقابلة مطولة مع صحيفة “الخليج” الإماراتية قبل عامين “الصورة الفوتوغرافية أصبحت فناً قائماً بحد ذاته، بعدما صارت اللقطة تجذب الكثير من المعجبين في أنحاء العالم، وتنال الجوائز القيمة في معارض ومسابقات دولية، يشارك فيها الهواة، والمحترفون. ملتزمة بالعادات والتقاليد أثناء التصوير تنقلات اللاعبين في المستطيل الأخضر، وذلك من خلال ارتداء الزي الوطني (الشيلة والعباءة)، وهذا الأمر لا يشكل أي عائق”.

رياضة الهوكي

بدأت فاطمة في تصوير مباريات الهوكي نظرا لعشقها للعبة، وعن ذلك قالت: “منذ أن كنت صغيرة  السن كنت أهوى هذه اللعبة وأتابع أفلامها في التلفزيون ومباريات الهوكي المختلفة، وعلمت عن منتخب الرجال في دولة الإمارات أنه يمارس اللعبة ويشارك في بطولات مختلفة.

وبعد أن تم تأسيس منتخب للسيدات انضممت له بعد عام واحد من تأسيسه وهو يضم نسبة 90 في المئة من الإماراتيات وشاركنا في العديد من البطولات الخارجية التي من خلالها مثلنا دولة الإمارات العربية المتحدة ولدينا دوري قوي أيضا، وما جذبني حماس وإثارة اللعبة المستمرة.

وأضافت في مقابلة مع صحيفة “الوسط” البحرينية على هامش مشاركتها في بطولة مصغرة بمشاركة ثلاث لاعبات من كل فريق: “أول مرة أشارك في بطولة مصغرة بنظام 3 لاعبين مقابل 3 لاعبين بعكس النظام العادي 5 مقابل 5 وهي تجربة جديدة رائعة.”

وتمنّت نجمة هوكي الجليد الإماراتية أن تحظى هذه اللعبة بالمزيد من الاهتمام في دول مجلس التعاون الخليجي، وأن رسالتها من خلال هذه المشاركة هي دعوة العنصر النسائي لممارسة اللعبة لما تتميز به من حماس واثارة.