هل يتمكن الجزيرة من كسر هيمنة العين والأهلي على الدوري الإماراتي؟

هل يتمكن الجزيرة من كسر هيمنة العين والأهلي على الدوري الإماراتي؟

قال الهولندي هينك تن كات مدرب الجزيرة اليوم الأربعاء إنه من السابق لأوانه الحديث عن كسر فريقه احتكار الغريمين العين والأهلي للقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم.

ومنذ فاز الجزيرة بلقبه الأخير بالدوري في 2011 هيمن الفريقان على اللقب في آخر خمس سنوات بواقع ثلاثة ألقاب للعين ولقبين للأهلي.

وانطلق الجزيرة بشكل رائع هذا الموسم محتلا المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الشباب المتصدر حيث فاز ثلاث مرات في أربع جولات مقابل تعادل واحد.

لكن تن كات لم يبالغ في التفاؤل وقال قبل مواجهة بني ياس غدًا الخميس إن الجزيرة لا يزال في “مرحلة بناء” لكنه يمضى بخطوات ثابتة ولا يتعجّل النهاية السعيدة.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم “من المبكر جدا مناقشة فرص الجزيرة في الفوز بالدوري نفكر فقط في كل مباراة بمفردها للحصول على أكبر عدد من النقاط والبقاء في مراكز متقدمة.”

وتابع “عندما يحين الوقت سنتحدث عن قدرتنا على التتويج باللقب لكن لا يجب أن ننسى أننا في مرحلة بناء ونعتمد على العديد من اللاعبين صغار السن وتنقصهم الخبرة رغم امتلاكهم مواهب كبيرة.”

ورجّح تفوق الأهلي والعين بفضل “وجود عدد كبير من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرات.”

وكانت أفضل نتائج الجزيرة في المواسم الخمسة الماضية احتلال وصافة الدوري في 2015 لكنه فاز بكأس رئيس الإمارات ثلاث مرات منذ 2011.

وقال سلطان برغش لاعب الجزيرة “الرغبة في نيل لقب الدوري حق مشروع للجميع والحلم متاح لمن يملك الأدوات اللازمة.”

وأضاف “بدأنا الموسم الحالي بشكل جيد على عكس المواسم السابقة وهذه نقطة إيجابية لكن الأهم الثبات في المستوى.”

وواصل برغش “يرشح الجميع العين أو الأهلي للقب لكن هذا لن يؤثر على ثقتنا بأنفسنا ولن نتوقف عن الإيمان بقدرتنا على المنافسة حتى النهاية.”