تفعيل لائحة عقوبات قصات الشعر الغريبة في الدوري الإماراتي

تفعيل لائحة عقوبات قصات الشعر الغريبة في الدوري الإماراتي

المصدر: متابعات - إرم نيوز

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الإماراتي خلال اجتماعه، مساء يوم أمس الإثنين، في مقر الاتحاد بدبي، والذي استمر لأكثر من 4 ساعات برئاسة مروان بن غليطة، البدء في تفعيل لائحة عقوبات الاتحاد ضد قصات الشعر الغريبة في الدوري الإماراتي ولجميع المراحل.

وبدأ حساب مدة الشهر اعتبارا من يوم أمس، كما قرر المجلس أيضا اعتماد الهيكل الإداري الجديد لاتحاد كرة القدم، الذي تضمن تقليص عدد الإدارات في الاتحاد إلى سبعة إدارات فقط منها إدارات المسابقات والحكام والتسجيل والمنتخبات والشؤون الفنية، إلى جانب الإدارة المالية والموارد البشرية والإعلام والتسويق، فيما شمل الهيكل الجديد أيضا تقليص عدد الوظائف في الاتحاد.

وقال محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أن القرار يطبق على لاعبي الدوري المحلي وجميع المراحل.

وتابع :“صدر القرار في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد مساء اليوم، بتطبيق اللائحة المدرجة ضمن لائحة لجنة الانضباط، والمتعلقة بقصات شعر اللاعبين، والتي تعتبر مخالفة للعادات،والتقاليد وثقافة المجتمع“.

وأوضح: ”ستطبق عقوبة لفت نظر للاعب كعقوبة أولى، واذا استمر تطبق عقوبة الإنذار، ثم الغرامة، وإذا تكرر الفعل المخالف فتطبق عقوبة الغرامة المضاعفة والإيقاف“.

وكانت صحيفة ”الامارات اليوم“ أشارت في تحقيق لها أجرته أخيرا إلى انتشار ظاهرة قصات الشعر الغريبة في أوساط لاعبين محليين وأجانب بدوري الخليج العربي مع عدم وجود عقوبات رادعة، رغم وجود لائحة تنص على ذلك، إلا أنها لم تفعل منذ نحو خمسة أعوام.

ويلعب في الدوري الإماراتي 56 لاعباً أجنبياً بواقع أربعة لاعبين في كل نادٍ من الأندية الـ14 المحترفة.

وسبق للجنة الانضباط في اتحاد الكرة توقيع عقوبة غرامة ‬1000 درهم على لاعب نادي الشباب السابق، البرازيلي جوسيه فيريرا ”سياو“، ولفت نظره قبل خمس سنوات في عام 2011، وذلك بسبب ما اعتبرته اللجنة حينه قصة شعر غير لائقة، منعاً لخروج اللاعبين عن النص من خلال القيام بقصات شعر غريبة وحركات مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com