الشباب يأمل بتعزيز الصدارة وتأجيل مباراة العين والأهلي بالدوري الإماراتي

الشباب يأمل بتعزيز الصدارة وتأجيل مباراة العين والأهلي بالدوري الإماراتي

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

بعد فترة توقف دامت 19 يومًا خاض خلالها منتخب الإمارات الأول مباراتين في إطار تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا أمام تايلاند ثم السعودية، وأُقيمت خلالها جولتان ضمن منافسات كأس الخليج العربي، تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران من جديد بمباريات الجولة الثالثة التي تشهد 6 مباريات وتأجيل المباراة السابعة بين العين و الأهلي نظرًا لمشاركة الزعيم في اياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الجيش القطري بعد الفوز في لقاء الذهاب 3/1.

*لقاءات الجولة 3
تبدأ الجولة بـ 4 مباريات تقام غدًا الجمعة حيث يلتقي دبا الفجيرة مع الامارات، والشباب مع بني ياس، تتبعهما مباراة حتا واتحاد كلباء والختام سيكون بالديربي الكبير بين يجمع الوصل و ضيفه النصر.

وتختتم الجولة بمباراتين مثيرتين يوم السبت الأولى بين الظفرة والوحدة، والثانية بين الجزيرة والشارقة.

*من الماضي
وكانت فرق هذه الجولة قد تقابلت فيما بينها خلال الموسم الماضي حيث فاز دبا على الامارات في المباراة الأولى في الجولة العاشرة 3/، وخسر الثانية في الجولة 23 بثنائية نظيفة، وفي اللقاء الثاني تعادل الشباب مع بني ياس بملعب الأخير 1/1 بينما انتصر بني ياس بملعب الشباب 1/، أما حتا واتحاد كلباء فقد تقابلا في دوري الدرجة الأولى، إذ انتصر حتا على ملعبه برباعية نظيفة في الجولة الثانية، ورد اتحاد كلباء بخماسية نظيفة في الجولة 11.

أما ديربي الوصل والنصر فقد فاز النصر في المباراة الأولى 2/0 وانتصر الوصل في اللقاء الثاني 3/2، أما الوحدة فقد فاز على الظفرة في المباراة الأولى 3/0 ورد فارس الغربية بالفوز 2/1، وفي الجولة الثانية من الموسم الماضي فاز الجزيرة على الشارقة 2/1 ولكنهما تعادلا في الجولة 15 بهدف لكل منهما.

*إحصاءات
بعد جولتين فقط من انطلاق الموسم الحالي من دوري الخليج العربي يكون حتا هو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أية هدف، بينما العين هو صاحب أعلى رصيد تهديفي اذ سجل لاعبوه 6 أهداف.

يأتي لاعب الظفرة ماكيتي ديوب على رأس الهدافين متساويًا مع لاعب العين دوفلاس بـ 3 أهداف لكل منهما.

ويتربع الأهلي بطل الموسم الماضي على قمة جدول الترتيب بفارق الأهداف عن فريقيْ العين والشباب بعد أن حصد كل منهم العلامة الكاملة من النقاط، بينما يتذيل فريقا الامارات والظفرة الجدول بلا رصيد من النقاط بعد خسارة الجولتين الماضيتين.

*الهداف
خلال جولتين من الدوري سجل مهاجمو الفرق الأربعة عشر 43 هدف وجاء على رأس الهدافين كل من ماكيتي ديوب لاعب الظفرة، ودينفريس دوغلاس مهاجم العين حيث سجل كل منهما 3 أهداف.

*البطاقات الملونة
شهدت بداية دوري هذا الموسم الكثير من البطاقات الملونة التي وصلت الى 66 بطاقة وصل عدد الصفراء منها الى 60 بطاقة، بينما حصل 6 لاعبين على البطاقة الحمراء وهم: علي صقر (الامارات)، عبدالعزيز هيكل (الأهلي)، عبدالله مراد علي (حتا)، حمد محمد الحمادي(الظفرة)، مسعود سليمان (النصر)، فيليب باستوس (بني ياس).

ويتصدر فريق حتا قائمة الأكثر حصولًا على البطاقات الملونة، اذ حصل لاعبوه على 8 بطاقات صفراء وواحدة حمراء.