4 عوامل ترسم قمة ”خالية الدسم“ بين الأهلي والعين في كأس الإمارات

4 عوامل ترسم قمة ”خالية الدسم“ بين الأهلي والعين في كأس الإمارات

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تظل لقاءات كلاسيكو الكرة الإماراتية بين الأهلي والعين، محط الأنظار واهتمام المتابعين رغم أن اللقاء الذي يجمع الفريقين الكبيرين، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس الإمارات ”كأس الخليج العربي“ على ملعب ”راشد“ في دبي.

المواجهة التي تجمع بين الأهلي والعين، تبدو قمة خالية الدسم، رغم أن الفريقين لديهما الطموح في بطولة كأس الخليج العربي، بعد خسارة الأهلي في افتتاح المجموعة أمام النصر، وفوز العين الصعب على اتحاد كلباء بنتيجة 3-2.

غياب الدوليين

المباراة ستتأثر بشكل واضح بغياب اللاعبين الدوليين، في ظل ارتباط المنتخب بخوض تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا، وهو ما يجعل المباراة بعيدة عن التوقعات والأداء المميز في لقاءات الكلاسيكو بين العين والأهلي.

العين يفتقد أبرز نجومه عمر عبدالرحمن ”عموري“، بجانب الحارس المتألق خالد عيسى، ومهند سالم، ومحمد أحمد، ومحمد فايز المصاب، وعامر عبدالرحمن، ومحمد عبدالرحمن.

والأهلي يغيب عن صفوفه أيضًا، العديد من النجوم على رأسهم أحمد خليل وخميس إسماعيل وإسماعيل الحمادي وحبيب فردان ووليد عباس وعبدالعزيز هيكل.

الأهلي وموقعة السوبر

الأهلي سيخوض اللقاء وعينه على الإعداد للمباراة المرتقبة أمام الجزيرة، يوم الثلاثاء المقبل، في بطولة كأس السوبر الإماراتي، والتي تقام على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

الأهلي في لقاء السوبرالإماراتي سيلعب على بطولة، بينما مشواره في بطولة الكأس ما زال ممتدًا، وأي غياب نتيجة الإصابة سيكون له تأثير على الفريق.

ويأمل الأهلي في الخروج من موقعة العين بأقل الخسائر، خاصة أن الفرسان سيغادرون إلى القاهرة، مساء الجمعة، لإقامة معسكر حتى موعد لقاء السوبر.

العين والصدام الآسيوي

ويتطلع أيضًا العين لترتيب أوراقه قبل الصدام الآسيوي، ومتابعة لاعبيه قبل البطولة القارية.

ويسعى العين لتجهيز لاعبيه البدلاء، والخروج أيضًا بالفوز والأهم لدى المدرب الصربي زلاتكو، أن يطمئن على لاعبيه وينهي الكلاسيكو أمام الأهلي دون إصابات أو إيقافات، خاصة أن الفريق مقبل على افتتاح الدوري، ثم لقاء الإياب أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في دور الثمانية، ببطولة دوري أبطال آسيا.

خسارة المنتخب

تُلقى الهزيمة التي تلقاها منتخب الإمارات أمام ضيفه الأسترالي، بظلالها، على الأجواء في الكرة الإماراتية، وهو ما يُفقد قمة الأهلي والعين بريقها.

الجماهير كانت مشغولة تمامًا بلقاء الإمارات وأستراليا، والاهتمام بلقاء العين والأهلي لن يكون بالقدر المطلوب في ظل غياب أبرز نجوم الفريقين، بجانب الحزن الشديد لخسارة الأبيض.