رسميا.. جيان أسامواه ينضم للأهلي الإماراتي (فيديو)

رسميا.. جيان أسامواه ينضم للأهلي الإماراتي (فيديو)

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أعلن الأهلي بطل دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم اليوم الأربعاء تعاقده مع مهاجم منتخب غانا أسامواه جيان الهداف السابق لغريمه العين لموسم واحد على سبيل الإعارة.

وقال الأهلي عبر حسابه على تويتر ”شركة الأهلي لكرة القدم تتعاقد مع المهاجم الغاني أسامواه جيان لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من شنغهاي الصيني.“

كما نشر النادي مقطع فيديو للاعب البالغ عمره 30 عاما أثناء الخضوع لفحص طبي ثم صافح مجموعة من مسؤولي النادي وحمل القميص رقم 90.

وتمتع جيان الذي شارك في كأس العالم ثلاث مرات بشعبية كبيرة خلال أربعة أعوام أمضاها في صفوف العين حيث أحرز 95 هدفا في 83 مباراة وتوج معه بالدوري الإماراتي ثلاث مرات وكان هداف المسابقة في ثلاث نسخ متتالية.

وقد يكون الظهور الأول لجيان – الذي انتقل إلى شنغهاي سيبج بالدوري الصيني الممتاز في يوليو تموز 2015 – في مباراة كأس السوبر الإماراتية بين أهلي دبي والجزيرة والتي ستقام في مصر في 13 سبتمبر أيلول المقبل.

ولم يكن مفاجئاً قرار النادي الأهلي الإماراتي، بإعارة مهاجمه السنغالي موسى سو، إلى نادي فناربخشة التركي، لمدة موسم واحد في ظل الضغوط الهائلة، التي مارسها سو للرحيل عن قلعة الفرسان والعودة إلى أوروبا من جديد.

ويسعى النادي الأهلي، لتعويض رحيل موسى سو، خاصة أن المهاجم السنغالي، كان أحد أبرز الأوراق التي يعتمد عليها المدرب الروماني، أورلايو كوزمين في تشكيلته.

وقال كوزيمن مدرب الأهلي صباح اليوم ”بعد رحيل موسى سو، ربما ينضم إلينا جيان أسامواه لا أستطيع تكذيب هذا الكلام أو تأكيده في الوقت الحالي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com