منتخب الجوجيتسو الإماراتي يشارك في جولة أبوظبي بلوس أنجلوس – إرم نيوز‬‎

منتخب الجوجيتسو الإماراتي يشارك في جولة أبوظبي بلوس أنجلوس

منتخب الجوجيتسو الإماراتي يشارك في جولة أبوظبي بلوس أنجلوس

المصدر: محمد عادل - ارم نيوز

غادرت بعثة منتخب دولة الإمارات للجوجيتسو صباح اليوم الاثنين إلى مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث تقام ”جولة أبوظبي غراند سلام “ لوس أنجلوس“ خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وللعام الثاني على التوالي ينظم الاتحاد الإماراتي للجوجيستو هذه البطولة حيث يشارك فيها منتخب دولة الإمارات الذي يضمّ 11 لاعبًا من فئة الشباب والرجال، بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الفني والإداري.

ترأس الوفد المتجه إلى أمريكا فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي للجوجيتسو، أمين عام الاتحاد الآسيوي.

ويجري المنتخب تدريباته في صالة أندرسون سيلفا الرياضية استعدادًا لخوض المنافسات، التي ستقام على مدار يومي السبت والأحد 3 و4 سبتمبر في مركز المؤتمرات، وتنقلها على الهواء مباشرة قناة أبوظبي الرياضية.

وعن أهمية مشاركة المنتخب في هذه البطولة، قال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي للجوجيتسو: ”يحفل سجل منتخبنا الوطني بالعديد من عدة أيام من انطلاق البطولة، حتى يتمكنوا من التأقلم مع الأجواء الحماسية التي تلف المكان، ومنازلة لاعبي أكاديميات الجوجيتسو العالمية خلال فترة التدريبات الاستعدادية“.

وأضاف الشامسي: ”نحن على ثقة بظهور منتخبنا بصورة مشرفة، تليق بمكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو، وهي مسؤولية يعيها تمامًا كل أعضاء البعثة، وهم على قدر التحدي“.

وتعد جولة أبوظبي غراند سلام في عامها الثاني، من أهم الفعاليات العالمية على أجندة الجوجيتسو السنوية، لما تشهده من مشاركة واسعة من أكاديميات الجوجيتسو حول العالم.

ويشارك في جولة أبوظبي غراند سلام “ لوس أنجلوس “ إلى جوار منتخب دولة الإمارات، نحو 1000 لاعب ولاعبة.

وتتفرد هذه البطولة بسمة مميزة لها، حيث تعد الوحيدة على مستوى العالم التي تقام بنظام الجولات، وتخضع نقاطها للتصنيف العالمي، فضلًا عن قيمة جوائزها السخية، ومستوى تنظيمها الرائد من نوعه، والذي حظي بإعجاب مراقبي اللعبة حول العالم.

واختتم الشامسي بقوله: ”لايزال أمامنا موسم حافل على المستويين المحلي والدولي، كما أعلنا في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد في 17 أغسطس الجاري، حيث يستعد المنتخب أيضًا لخوض دورة الألعاب الشاطئية المقبلة بفيتنام خلال موسم 2016/2017، وكذلك بطولة آسيا والتي ستقام في تركمانستان بحلول نهاية العام المقبل.

بدوره قال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية للاتحاد الإماراتي للجوجيتسو: ”إن وجود أعضاء المنتخب في موقع البطولة قبل انطلاقها بشكل رسمي، يوفر لهم فرصة التهيؤ نفسيًا وذهنيًا وبدنيًا، عبر الاحتكاك فعليًا مع لاعبي الأكاديميات الأخرى خلال فترة الاستعدادات“.

وتصل قيمة الجوائز النقدية للجولة الأولى من جولات أبوظبي غراند سلام بمدينة لوس أنجلوس إلى أكثر من 100 ألف دولار.

ويحصل الفائزون بالحزام الأسود في فئة الرجال والسيدات على تذاكر طيران مجانية للمشاركة في جولة بطولة أبوظبي غراند سلام بأبوظبي التي ستقام مطلع العام المقبل، بينما يحصل الفائزون بالمراكز الأول والثاني والثالث في كل فئة على ميداليات، وجوائز نقدية تتراوح بين 500 و2000 دولار، ويتضمن ذلك أيضًا الناشئين والشباب من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي والبني والأسود لكل من السيدات والرجال.

وفيما يخص نقاط التصنيف العالمي، يحصل الفائز بالمركز الأول على 200 نقطة، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 160 نقطة، ويحصل الفائز الثالث على 120 نقطة.

ويتكون منتخب الإمارات للجوجيستو المشارك في جولة أبوظبي غراند سلام لوس أنجلوس من اللاعبين:

فئة الناشئين:
محمد عبدالله الدرمكي .. الحزام الأزرق .. وزن 46 كيلو غرام.

حمد محمد علي نواد .. الحزام الأزرق .. وزن 50 كيلو غرام.

خليفة سعيد حسن .. الحزام الأزرق .. وزن 50 كيلو غرام.

-خالد إسكندر .. الحزام الأزرق .. وزن 55 كيلو غرام.

عمر الفاضلي .. الحزام الأزرق .. وزن 55 كيلو غرام.

أحمد بدر الرجيبي .. الحزام الأزرق .. وزن 60 كيلو غرام.

-حميد ياسر الكعبي .. الحزام الأزرق .. وزن 66 كيلو غرام.

فئة الكبار:
ناصر البريكي .. الحزام الأزرق .. وزن 69 كيلو غرام.

سعيد الشامسي .. الحزام الأزرق .. وزن 69 كيلو غرام.

سيف القبيسي .. الحزام الأزرق .. وزن 77 كيلو غرام.

إبراهيم الحوسني .. الحزام البنفسجي .. وزن 69 كيلو غرام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com