مواجهات صعبة للأهلي والعين ضد الجزيرة والنصر في دوري الخليج العربي – إرم نيوز‬‎

مواجهات صعبة للأهلي والعين ضد الجزيرة والنصر في دوري الخليج العربي

مواجهات صعبة للأهلي والعين ضد الجزيرة والنصر في دوري الخليج العربي

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

سيسعى العين للبناء على تألقه في دوري أبطال آسيا في مواجهة النصر يوم الأحد والاستمرار في مطاردة الأهلي متصدر دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم الذي تنتظره مباراة محفوفة بالمخاطر ضد الجزيرة في اليوم ذاته.

وعاد العين بطل آسيا مرتين من السعودية بانتصار ثمين 2-1 على الأهلي يوم الثلاثاء ليعزز موقفه في التأهل إلى دور الستة عشر في دوري الأبطال.

ويحتل حامل اللقب المركز الثاني برصيد 52 نقطة من 21 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن الأهلي قبل خمس جولات من النهاية. وسيلتقيان في مواجهة قد تكون حاسمة يوم الخميس المقبل.

وسيتطلع حامل اللقب للاستفادة من تراجع نتائج النصر الذي لم ينتصر في الدوري منذ السادس من فبراير شباط عندما اكتسح الشارقة 4-1 لكنه فرض التعادل 1-1 على الاتحاد السعودي أمس الأربعاء ليعزز آماله في التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا.

ويحتل النصر – الذي خسر 3-صفر أمام العين في مباراتهما السابقة بالدوري هذا الموسم – المركز الخامس برصيد 33 نقطة بفارق نقطتين خلف الوحدة صاحب المركز الثالث.

وسيسافر الأهلي لأبوظبي وهو حريص على الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في آخر عشر مباريات لكنه سيصطدم بالجزيرة الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في لقاءاته الخمسة الماضية.

وسيعود الجزيرة لأبوظبي مثقلا بخروجه من دوري أبطال آسيا بعد الهزيمة 1-صفر أمام الهلال في الرياض.

وقال مدربه الهولندي هينك تن كات :“توليت المسؤولية منذ فترة قصيرة وكان الفريق في مركز متأخر في الدوري والآن نحن في مركز أفضل.“

وأضاف تن كات؛ الذي عين في أواخر ديسمبر كانون الأول خلفا للبرازيلي آبل براغا: ”استفدنا من مشاركتنا في دوري أبطال آسيا في أمور أخرى.“

ويحتل الجزيرة المركز السابع برصيد 28 نقطة ومنذ تعيين تن كات انتصر أربع مرات في ثماني مباريات بقيادة المدرب الهولندي في الدوري.

وفي مباريات أخرى يلعب الشارقة ضد الظفرة، ودبا الفجيرة ضد الفجيرة، وبني ياس ضد الوصل غدا السبت.

ويوم السبت يلتقي الوحدة مع الإمارات والشباب مع الشعب الذي تأكدت عودته للدرجة الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com