بدء وصول نجوم الغطس في العالم إلى دبي

بدء وصول نجوم الغطس في العالم إلى دبي

المصدر: دبي – إرم نيوز

بدأ نجوم الغطس في العالم الوصول إلى مدينة دبي للمشاركة في الجولة الثانية لمنافسات السلسلة العالمية للغطس التي تنطلق بعد غد الخميس، وتستمر ثلاثة أيام.

ويتوافد المتنافسون على دبي عقب مشاركتهم في الجولة الأولى للسلسلة في العاصمة الصينية بكين.

ومن أبرز الغطاسين الذين استقبلتهم دبي، اليوم الثلاثاء، البريطاني توم دالي، الحائز على برونزية أولمبياد لندن، والذي أخفق في اعتلاء منصة التتويج في نهائي سباق 10 أمتار منصة ثابتة في بكين بفارق 95.0 نقطة عن الروسي فيكتور مينيباييف الذي تُوج بالبرونزية، فيما انتزع تشين آيزن ذهبية السباق بعد تقدمه على كيو بو (فضية)، بطل كأس العالم وحامل فضية الأولمبياد.

وعلق دالي على أدائه مؤخرًا ومشاركته المرتقبة في دبي، قائلًا: ”كان أمرًا مخيبًا للآمال أن تحرمني أقل من نقطة واحدة من الحصول على ميدالية، لكنني ودان نجحنا في الحصول على برونزية الغطس المتزامن، وانتزعنا ميداليتين في منافستين دوليتين، وسعيد بعودتي إلى دبي وتكرار نجاحاتي في منافساتها التي تزداد صعوبة عامًا بعد عام، خاصة هذا الموسم الذي يعد عام الأولمبياد والجميع متأهبون لتقديم أفضل ما لديهم. وجميل أن أخوض المنافسة مع أفضل الغطاسين في العالم في أماكن متفرقة حول العالم“.

ومن نجمات الغطس اللاتي وصلن إلى دبي الصينية سي ياجي الفائزة بذهبية 10 أمتار للسيدات في بكين، وبطلة العالم لموسم 2013، والتي شهد أداءها تراجعًا ملحوظًا بعد بطولة العالم في برشلونة 2013، لكنها عادت بقوة إلى المنافسة وأنهت كأس العالم الشهر الماضي في ريو في المركز الثاني خلف رين كيان.

وقالت سي ياجي لدى وصولها إلى دبي: ”آمل أن يكون أدائي في دبي مستقرًا، وبالتأكيد ستكون المنافسة أقوى من قبل لأنه عام الأولمبياد“.

وتشمل منافسات السلسلة العالمية للغطس 4 جولات، أقيمت الأولى في بكين في الفترة من 11 إلى 13 آذار/مارس، ثم تنتقل إلى دبي، وويندسور في كندا، قبل أن تختتم في كازان (روسيا) في الفترة من 22 إلى 24 نيسان/أبريل، حيث يتنافس الغطاسون للظفر بالنقاط والجوائز المالية لمسابقات الحدث، في فئات 3 أمتار منصة متحركة، و10 أمتار منصة ثابتة للفردي، غطس متزامن ومتزامن المختلط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com