أبوظبي تتأهب لاستقبال أبطال العالم للسباحة والغطس – إرم نيوز‬‎

أبوظبي تتأهب لاستقبال أبطال العالم للسباحة والغطس

أبوظبي تتأهب لاستقبال أبطال العالم للسباحة والغطس

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

تستضيف العاصمة الإمارتية أبوظبي منافسات ماراثون كأس العالم للسباحة لمسافة 10 كم بمشاركة 131 سباحا وسباحة يمثلون 35 دولة عالمية وذلك يوم الجمعة المقبل ومنافسات كأس العالم للغطس العالي بمشاركة 45 غطاسا وغطاسة خلال الفترة من 27 الى 29 فبراير الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس أبوظبي الرياضي اليوم بشاطئ نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بحضور طلال الهاشمي مديرة ادارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي وعبدالله الوهيبي أمين سر اتحاد الإمارات للسباحة والسيد جون هيستوي ممثل الاتحاد الدولي للسباحة والسيد تيكولا ستاجكوفيتش ممثل لجنة الغطس العالي.

وسيتنافس مجموعة من أبطال السباحة العالميين في سباق ماراثون ”كأس العالم للسباحة فينا/هوسا“ لمسافة 10كم ضمن جولة أبوظبي الثانية من بين سلسلة الجولات العالمية التي تقام على مدار السنة وتشمل سبع محطات.

ومن أبرز المشاركين من بين الأسماء العالمية .. انا مارسيلا من البرازيل ومارشيل بروني من إيطاليا وكريستيان رايشرت من ألمانيا حيث يتطلعون لحصد المزيد من النقاط وحسم تأهلهم لدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

كما أعلن مجلس ابوظبي الرياضي عن تنظيم بطولة أبوظبي العالمية للسباحة في المياه المفتوحة برعاية الشركة الوطنية الضمان الصحي ”ضمان“ وذلك يوم الجمعة بتمام الساعة 10 صباحا .

وسيتولى الاتحاد الدولي للسباحة ”فينا“ إدارة منافسات السباحة والغطس العالي وفق معايير تحكيمية صارمة لنهائيات كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة.

قال الدكتور جوليو سي ماجيولوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة ”فينا“ -والذي سيكون متواجدا في أبوظبي نهاية هذا الأسبوع – .. إن الجهود التنظيمية الكبيرة التي بذلتها أبوظبي تحضيرا لهذه الفعاليات ستلهم بالتأكيد مجموعة من أفضل الرياضيين العالميين المشاركين في هذه البطولة.

وسيقام ماراثون كأس العالم للسباحة بطول 10كم وهو أول فعاليات مهرجان الألعاب المائية يوم الجمعة 26 فبراير .. ويتنافس في هذه الفعالية السنوية أشهر سباحي الماراثون من جميع أنحاء العالم وتشتمل المنافسات على سباقات منفصلة للرجال والسيدات سيتم تنظيمها في يوم واحد وفي كل منافسة سيتم منح النقاط للسباحين اعتمادا على المراكز التي سيحققونها عند انتهاء السباق.

وتتضمن المسابقة سبع جولات تجري في ممرات مائية ذات المناظر الخلابة في ست دول مختلفة بما في ذلك الأرجنتين والإمارات وهنغاريا وكندا والصين وهونغ كونغ .

وتتضمن بطولة كأس العالم للغطس العالي ”فينا“ فعاليتين منفصلتين على جدول فعاليات الحدث وهما .. مسابقة الرجال وتشمل خمس جولات ومسابقة السيدات على جولتين .. وسيقوم الرجال بالغطس من منصة قفز على ارتفاع 27 متر بينما ستقفز السيدات من منصة على ارتفاع 20 متر .. وتجرى هذه الفعالية في الفترة من 27 إلى 29 فبراير.

ويعتبر هذا الحدث هو جزء من سلسلة عالمية من منافسات السباحة الجماعية التي تجري في سبعة بلدان مختلفة حول العالم .. وتبدأ المسافات التي يقطعها السباحون بسباق جونيور سبلاش بطول 300 متر وسباحة التتابع بمسافة 1600 متر حول مضمار السباحة.. سيكون هناك فريق سلامة مجهز بالكامل حول مضمار السباحة وسوف يتم منح جميع المشاركين الهواة شهادة مشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في فعاليات ”فينا“ للسباحة في المياه المفتوحة الثلاث ستكون مجانية مع توفير مقاعد في المدرج إلى جانب مجموعة متنوعة من أكشاك الطعام والفعاليات الترفيهية والموسيقية والأنشطة العائلية وأنشطة الأطفال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com