7 انتصارات ترجع كفة الأهلي على حساب الوحدة
7 انتصارات ترجع كفة الأهلي على حساب الوحدة7 انتصارات ترجع كفة الأهلي على حساب الوحدة

7 انتصارات ترجع كفة الأهلي على حساب الوحدة

يستضيف الأهلي، الوحدة في الثامنة والربع مساءً اليوم في قمة كروية متجددة تجمع الفريقين على ستاد راشد ضمن الجولة 19 لدوري الخليج العربي.

وتعد القمة 16 بين الفريقين منذ عهد الاحتراف في 2008/2009 وكان التفوق حليف "الفرسان" في 7 مباريات مقابل 4 "للعنابيِ" بينما تعادلا في 4 مباريات، وكان أكبر مكسب لصالح الأهلي موسم 2012/2013 لحساب الجولة 9 متغلباً على الوحدة 6/2.

وتذوق الأهلي طعم الفوز في 6 مباريات ماضية بينما وقع في فخ التعادل أمام الظفرة والوصل، ليحتل المركز الثاني بـ 44 نقطة خلف غريمه التقليدي العين الذي يتصدر قائمة الترتيب بـ 46 نقطة لذلك تعد نقاط المباراة حيوية بالنسبة للفرسان لمواصلة المنافسة على صدارة الدوري.

أما الوحدة الخامس في الترتيب بـ 29 نقطة خلف الوصل فيسعى إلى حجز مقعد في المربع الذهبي، على الرغم أنه يكتب على سطر ويترك الآخر ففي  المواجهات الأربع  الماضية خسر من الشباب 0/1 والعين 1/2 ، بينما كسب الديربي مع جاره الجزيرة 2/1 وأخيراً فاز على النصر بهدف وحيد على ملعب الأخير.

ويعول المكسيكي أغيري مدرب الفريق على لاعبيه الشباب محمد العكبري، أحمد راشد، سهيل المنصوري، ومحمد المنهالي، بالإضافة إلى نجوم الفريق المحترفين الأرجنتيني تيجالي متصدر قائمة هدافي الدوري بـ 17 هدف، والتشيلي فالديفيا، بالاضافة إلى جهود المخضرم اسماعيل مطر كابتن الفريق، في منح زملائه الشباب الطاقة الايجابية خاصة أن المباراة تجرى في عرين وصيف آسيا، والمنافس الأقوى بجانب العين.

أما "الفرسان" فيضم كتيبة من اللاعبين المحترفين سواء أكانوا أجانب أو مواطنين يتقدمهم القناص أحمد خليل افضل لاعب آسيوي مؤخراً، وحبيب الفردان، ماجد حسن، خميس إسماعيل،عبد العزيز هيكل، وعبدالعزيز صنقور، وعلى مستوى الأجانب الفرنسي موسى سو، والبرازيليان سياو وايفرتون ريبيرو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com