ماراثون دبي ينطلق بمشاركة 30 ألف رياضي

ماراثون دبي ينطلق بمشاركة 30 ألف رياضي

تتأهب الإمارات لانطلاق ماراثون دبي الذي يقام الجمعة بمشاركة 30 ألف رياضي، لمسافة 43 كيلومترًا، وتتضمن الفعاليات سباقي عشرة كيلومترات وأربعة كيلومترات العائلي.

وقال مدير الماراثون بيتر كونيرتون في تصريحات للصحفيين الخميس: ”تأكد مشاركة نجوم الرياضة العالميين في الماراثون الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، بينهم ستة أبطال سابقين، ويحصل بطل فئة الرجال على 200 ألف دولار، والأمر نفسه لبطلة السيدات، بينما تم تخصيص 100 ألف دولار جائزة تحطيم الرقم القياسي للماراثون“، وتضم قائمة المشاركين العداءة الاثيوبية ميسيليتش ميلكامو، ثاني أسرع عداءة في تاريخ سباق 10 ألاف متر.

وأضاف كونيرتون: ”تشارك في الماراثون ثلاث فائزات سابقات في ماراثون دبي وهن تيرفي تسجاي ومولو سيبوكا وماميتو داسكا، إلى جانب ميسيليتيش“.

وأشار إلى أن ماراثون دبي نال التصنيف الذهبي من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وسيتولى رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيبستيان كو تسليم الجوائز للفائزين.

ويتضمن الماراثون إطلاق حملة للتوعية بأمراض التهابات العمود الفقري من خلال التعريف بخطورة هذه الأمراض والتي يأتي على رأسها التهاب الفقرات التصلبي.

وقال سامي آبي نخول المدير العام لشركة ”أبفي“ الدوائية إن الحملة ستضم عددًا كبيرًا من الأطباء للتوعية بخطورة هذه الأمراض، خصوصًا التهابات العمود الفقري التي تصيب من هم دون سن الأربعين، لافتًا إلى أن التشخيص المبكر لهذا المرض يساعد كثيرًا في العلاج.

من جانبه أكد المنسق العام للماراثون ورئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى أحمد الكمالي: ”تصنيف الماراثون في المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد 16 عاما فقط يعد إنجازًا رائعًا إذا أخذنا بالاعتبار التاريخ الطويل لمنافسات الماراثون التي تقام في مدن كبيرة أخرى بالعالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com